عادي

انهيار أرضي يودي بـ11 شخصاً في كولومبيا

01:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دوسكيبراداس - أ ف ب

قتل11 شخصاً على الأقلّ، الثلاثاء، وأصيب 35 آخرون في كولومبيا، في انهيار أرضي نجم عن هطول أمطار غزيرة، بحسب ما أعلنت وكالة إدارة الكوارث.

وتسبّب تساقط الأمطار صباح الثلاثاء، على جبل في إقليم ريزارلدا، بانهيار أرضي طمر منازلاً في منطقة دوسكيبراداس الفقيرة.وكتبت إدارة المخاطر والكوارث على «تويتر»: «35 جريحاً يتلقون الرعاية في المستشفى، و11 شخصاً قتلوا».

وعملت فرق الإنقاذ بين الأوحال بحثاً عن ناجين.

وقال سائق سيارة الأجرة دوبرناي هرنانديز (42 عاما):«سمعنا ضجيجاً قوياً أخافنا. خرجنا ورأينا قطعة من الجبل فوق منازلنا».أضاف: «توجهت إلى هناك وشاهدت كارثة، الناس كانوا عالقين».وساعد هرنانديز في إخراج ناجٍ وانتشال جثتين من بين الأنقاض. وقال، إنّ خمسة منازل على الأقل طُمرت تحت الأوحال.

ونشرت إدارة الكوارث صورة تكشف عن فجوة في المساحة الخضراء نتيجة الانهيار الأرضي.وعبّرت فرق الانقاذ عن خشيتها من أن تؤدّي انهيارات أرضية جديدة إلى انسداد نهر أوتون المجاور ما قد يفاقم الكارثة.

وأجليت عائلات تقيم على مقربة من النهر خشية فيضانه.وقال سكرتير الحكومة في ريزارالدا، ألفارو أرياس لإذاعة بلو: «نحن نتعامل مع محيط منطقة الإخلاء بكاملها، لأننا نرصد عدم استقرار في التربة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"