عادي
بطل البرازيل يكسب الأهلي المصري بثنائية

بالميراس إلى نهائي كأس العالم للأندية

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من مباراة بالميراس والأهلي (تصوير: محمد السماني)
فرحة لاعبي بالميراس بأهدافهم

أبوظبي: محمد مصطفى

تأهل بالميراس البرازيلي بطل ليبرتادوريس إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي المصري بطل إفريقيا، بثنائية دون رد، في مباراة نصف النهائي أمس على استاد آل نهيان في أبوظبي، وسيلتقي الفائز من الهلال السعودي بطل آسيا وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا السبت المقبل، بينما يلعب الأهلي مباراة المركز الثالث والرابع أمام الخاسر من نفس المباراة.

وسجل ثنائية بالميراس رفاييل فيجا في الدقيقة 39 ودودو 49، وأكمل الأهلي المباراة بعد طرد أيمن أشرف 81، حضر المباراة، السويسري جياني إنفانتينو رئيس اتحاد كرة القدم، وجمهور كبير رسم لوحة رائعة بامتلاء مدرجات استاد آل نهيان بالكامل.

جاءت المباراة قوية وكانت الأفضلية لصالح بالميراس الذي استغل أخطاء الأهلي وكانت بداية اللقاء هادئة نسبياً، ولم تشهد ربع الساعة الأولى أي فرص للفريقين مع ميل الكفة لصالح بالميراس بفضل الاستحواذ ولكن دون خلق فرص أو تهديد لمرمى علي لطفي حارس الأهلي مع اعتماد النسر الأحمر على الدفاع واستغلال المرتدات وانطلق المالي آليو ديانج بكرة من وسط الملعب وسددها تجاه المرمى أبعدت إلى ركنية لم تستغل 16.

وشكلت الجبهة اليسرى خطورة على الأهلي عن طريق بواكيم بوكير الذي قاد انطلاقتين انتهت إحداها إلى ضربة ركنية أبعدها عمرو السولية، واستمر الحال على ما هو عليه ولكن دفاع الأهلي ظل صامداً وأبعد رامي ربيعة عرضية ماركوس إلى ركينة وأبعد الخطر عن مرمى علي لطفي.

ونجح بالميراس في كسر صمود دفاعات الأهلي بهدف من توقيع رافائييل فيجا الذي وصلته الكرة وهو متقدم ولكن ياسر إبراهيم كسر التسلل وتقدم فيجا بالكرة ووضعها في المرمى لحظة خروج علي لطفي 39.

وفي آخر 5 دقائق من الشوط الأول وجد الأهلي فرصتين عن طريق عمرو السولية سدد الأولى أعلى العارضة والثانية لعبها ضعيفة وسط إلى حارس مرمى بالميراس.

ولم ينتظر بالميراس كثيراً وأضاف الهدف الثاني عن طريق دودو الذي وصلته الكرة بالخطأ من المالي ديانج تقدم بها داخل الصندوق وسدد كرة قوية سكنت شباك لطفي 39، وبعد الهدف مباشرة أجرى موسيماني 3 تبديلات دفعة واحدة.

ومالت الكفة لصالح الأهلي الذي ضغط بقوة لتقليص الفارق وصنع عدد من الفرص وعرقل أحمد عبدالقادر في إحداها ولكن الحكم لم يحتسبها ضربة جزاء بعد العودة لل (VAR)، ونجح دفاع الفريق البرازيلي وحارسه في التصدي والإبعاد في أكثر من محاولة أهلاوية، وسجل محمد شريف هدف للأهلي ولكن ألغي بداعي التسلل بعد العودة لل (VAR)، وطرد الحكم أيمن اشرف بعد التدخل العنيف في الدقيقة 81، وضاعت فرصتان للأهلي في آخر دقيقتين في اللقاء أخطرهما رأسية وليد سليمان التي ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 93.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"