عادي

بطلات الجمباز الإيقاعي من بلغاريا يبهرن جمهور إكسبو 2020

10:04 صباحا
قراءة دقيقتين
إكسبو دبي: «الخليج»
احتفالاً باليوم الوطني لبلغاريا، المزمع تنظيمه غداً في ساحة الوصل، احتضنت ساحة إكسبو الرياضية، بالتعاون مع جناح بلغاريا، عروضاً رياضية مدهشة ومشوقة قدمتها لاعبات الفريق الوطني البلغاري للجمباز الإيقاعي، صاحبتها موسيقى حماسية تناسبت والحركات الرشيقة التي أدتها لاعبات بلغاريا الفائزات بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الأخيرة في اليابان.
واستُهل الحفل بعرض شيق وجميل لفتيات بعمر الزهور، تراوحت أعمارهن بين الخمس والست سنوات، تبعته عروض متنوعة شاركت فيها بطلات بلغاريا الأولمبيات، وأبرزهن سيمونا ديانكوفا 27 عاماً، وستيفاني كيرياكوفا 21 عاماً، وإريكا زافيروفا 22 عاماً. ونالت العروض تصفيق الجمهور، وسط حضور بارز للجالية البلغارية المقيمة في دبي.
وقالت العارضة والبطلة الأولمبية سيمونا ديانكوفا: «نشعر بالحماس لتقديم عروضنا في إكسبو 2020 دبي، حيث يجمع أداؤنا بين روتين الجمباز والرقص على أنغام الموسيقى الشعبية البلغارية». وأضافت سيمونا: «رسالتنا للرياضيين الطموحين، رجالاً كانوا أو نساء، هي أن الفشل جانب مهم من رحلة النجاح. ما لم تختبروا الفشل، لن تكونوا أبطالاً حقيقيين». من جانبها، قالت ستيفاني: «درسنا جميعنا الجمباز في سن السادسة. وعندما أصبحنا محترفات، رحنا نتدرب ستة أيام في الأسبوع لمدة 12 ساعة يومياً. كان لدينا جدول زمني صعب، لأن التكرار ضروري لإتقان روتين الجمباز». وأضافت: «تقاعدنا بعد إحرازنا الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو عام 2020، وباتت لدينا حرية أكبر لفعل أي شيء، خلافاً للماضي، حيث كنا تحت ضغط التدريب والتحضير. والآن، بوسعنا الاستمتاع ببعض الأنشطة الاجتماعية، بما في ذلك استغلال وجودنا في إكسبو 2020 دبي لزيارة عدد من أجنحة الدول المختلفة، وتناول المثلجات في الحدث الدولي». واختُتمت الفعالية بعرض لافت لفتيات صغيرات من أحد نوادي الجمباز الإيقاعي في دبي، حيث قدمت اللاعبات الصغيرات عروضاً شيقة ببراعة واحترافية عالية، عكست مستواهن الرفيع في العرض الذي صفق له الجمهور طويلاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"