عادي

بعد سنوات من المعاناة.. تمساح في إندونيسيا يتحرر أخيراً من «الإطار الخانق»

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تحرر تمساح في إندونيسيا أخيراً من إطار دراجة علق برقبته، بعدما خنقه على مدار ست سنوات في نهر بجزيرة سولايسى، تداولت خلالها فيديوهات تظهر معاناته، لم تتمكن السلطات خلالها من تحريره، على الرغم من محاولات عدة قبل أن ينجح أخيراً رجل في إنجاز المهمة الشاقة، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وبدأت مأساة التمساح العالق داخل الإطار في عام 2016، بعدما رُصد للمرة الأولى، وهو يسبح والإيطار حول رقبته في نهر يمر عبر مدينة بالو، وحاولت السلطات مرات عدة تحريره، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل، لعدم قدرتها على الإمساك به.

وعلى مدار سنوات رصد التمساح يعاني الإطار الخانق، وخشي مسؤولون من أن الإطار سيقتله، خاصة أن وزنه بدأ يزداد، فيما بدأ يجاهد كثيراً خلال محاولته تناول طعامه. وخلال تلك الفترة، رصدت السلطات مكافأة مالية لمن يحاول الإمساك بالتمساح وتحريره من قبضة الإطار الخانق، وحاول صيادون نصب الفخاخ له لكن محاولتهم فشلت باستمرار.

لكن كابوس التمساح انتهى أخيراً، الاثنين الماضي، على أيد شاب يُدعى تيلي، قرر إنهاء معاناة الحيوان الكبير.

ونجح الشاب الإندونيسي في الإمساك بالتمساح، بعدما أغراه بمجموعة من الدجاج والبط، تمكن من جذبه بها، ثم الإمساك به. واستخدم الشاب منشاراً صغيراً لقطع الإطار من حول رقبة التمساح. وصرّح الشاب لوسائل إعلام: «شكك كثيرون في العملية واعتقدوا أنني لم أكن جاداً، وأثبت لهم العكس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"