عادي

بن طوق يبحث الشراكة مع إيطاليا في الصناعات المتقدمة

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
6

بدأ عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد زيارة رسمية إلى إيطاليا تستمر حتى 11 فبراير الحالي، على رأس وفد اقتصادي من جهات حكومية ومن القطاع الخاص.
ويضم جدول الزيارة عدة لقاءات ثنائية مع رؤساء حكومات ونخبة من كبار المسؤولين والمعنيين بالشأن الاقتصادي والتجاري، إلى جانب زيارات ميدانية لمجمعات صناعية وتكنولوجية متقدمة في كل من مدينة ميلانو شمال إيطاليا والعاصمة روما.
وتأتي الزيارة في إطار بحث جوانب التعاون القائم وآفاق تطويره مستقبلاً وفرص الشراكات الاقتصادية المطروحة على الصعيدين الحكومي والخاص وبما يخدم الأهداف التنموية لجميع الأطراف.
وخلال زيارته إلى مدينة ميلانو، اجتمع عبد الله بن طوق مع أتيليو فونتانا رئيس إقليم لومبارديا، أحد أكثر الأقاليم النشطة اقتصادياً في شمال إيطاليا، وشارك في الاجتماع عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وغويدو غويديزي مفوض التنمية الاقتصادية في إقليم لومبارديا، وألان ريتزي وكيل الإقليم للعلاقات الدولية.
وتم خلال الاجتماع بحث فرص تعزيز التعاون الثنائي وسبل تنميته في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل.
وقال عبد الله بن طوق، إن هناك فرصاً واعدة لتوسيع مظلة التعاون الثنائي فيما بين الجانبين خاصة في القطاعات الاقتصادية الجديدة ذات الأولوية والتي تخدم الأجندة التنموية للبلدين بالتركيز على أدوات الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في مجالات الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والرعاية الصحية وعلوم الحياة وتعزيز ودعم تبادل الاستثمارات بين البلدين.
وقال إن دولة الإمارات عززت جهودها في أن تصبح وجهة أولى للاستثمارات عالمياً في المنطقة، وعملت على تطوير تشريعاتها وبيئتها الاقتصادية وأطلقت العديد من المبادرات الرائدة التي تستهدف زيادة جاذبية بيئة أعمالها، وتوسيع شراكتها الاستراتيجية من خلال عقد الاتفاقات الاقتصادية الشاملة مع عدد من الأسواق العالمية الواعدة ضمن مشاريع الخمسين التي أعلنتها الحكومة سبتمبر الماضي.
وقام وزير الاقتصاد والوفد المرافق له بزيارة مقر وكالة التجارة الإيطالية، حيث التقى سيفانو بوناتشيني، رئيس إقليم إميليا رومانيا، وكارلو فيرو - رئيس وكالة التجارة الإيطالية.
وبحث خلال الزيارة فرص تعزيز التعاون وجذب الاستثمار المتبادل في مجالات الابتكار والاستدامة والقطاعات المستقبلية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"