عادي
بمقتضى ثلاث اتفاقيات وقعتها «طرق دبي»

تحسين مترو دبي مسار 2020.. وترام المدينة «بلا سكة»

23:57 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات ثلاث اتفاقيات تعاون على هامش مؤتمر ومعرض النقل للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022، الأولى مع شركة «نخيل»، لتوفير خدمات الدفع عبر بطاقة نول في محطات قطار «ذا بالم مونوريل» في «نخلة جميرا»، والثانية مع «مجمع دبي للاستثمار» لتعزيز وتحسين أعمال التشغيل والصيانة والتطوير ضمن منطقة مسار 2020 لمترو دبي، وتم توقيع الاتفاقية الثالثة افتراضياً مع «شركة سي آر آر سي تشوتشو» في جمهورية الصين، لإعداد دراسة جدوى تطوير نظام تكنولوجي لترام دبي ليصبح بلا سكة.

وأكد عبدالمحسن يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، أن التعاون مع مجمع دبي للاستثمار يعزز شراكتهما الاستراتيجية، إضافة إلى تنظيم إصدار التصاريح وأعمال الحماية والتفتيش الدوري ضمن منطقة حماية خط مسار 2020 لمترو دبي». وأوضح أن نظام ترام بلا سكة، نظام نقل حديث ومرن يساهم بشكل أساسي في توفير بدائل أقل كلفة لأنظمة النقل الجماعي.

وقع الاتفاقية الأولى محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، وعمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول لدى شركة «نخيل»، وتنص الاتفاقية على توفير خدمة الدفع عبر بطاقة نول في محطات قطار «ذا بالم مونوريل»، واستخدامها في ركوب عربة القطارات لمواصلات «نخلة جميرا».

كما وقع الاتفاقية الثانية عبدالمحسن يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، وعمر المسمار، مدير عام مجمع دبي للاستثمار.

«سي آر آر سي - معهد بحوث تشوتشو»

الاتفاقية الثالثة، وقعها عبدالمحسن إبراهيم يونس، وبينج زد هونهو – المدير العام لوحدة أنظمة النقل المؤتمتة سريعة التردد(ART) في شركة «سي آر آر سي في جمهورية الصين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"