عادي
الإدراج في «يورونكست دبلن» و«ناسداك دبي»

«دبي الإسلامي» يجمع 750 مليون دولار من إصدار صكوك

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلن بنك دبي الإسلامي،  نجاحه في تسعير إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار لأجل استحقاق، يمتد لخمس سنوات وبمعدل ربح 2.74% سنوياً.
وتمثل هذه الصفقة أول إصدار للصكوك من دولة الإمارات لعام 2022، ما يمهد الطريق لجهات الإصدار الأخرى للوصول إلى الأسواق الدولية للصكوك. وعلى الرغم من مخاوف المستثمرين بشأن المعدلات العالمية، إلا أن بنك دبي الإسلامي نجح في إصدار صكوكه دون علاوة على الإصدار الجديد، وهو ما يعد دليلاً على الوضع الائتماني القوي للبنك واستراتيجيته الرشيدة للأعمال.
وتم تسعير الصكوك بعد الانتهاء من عملية تسويق شاملة في السوق، حيث قام بنك دبي الإسلامي خلالها باطلاع المستثمرين على أدائه المالي الإيجابي خاصة خلال العام المنصرم. وشهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من المستثمرين، حيث تخطى حجم الاكتتاب أكثر من 2.5 مرة.
 وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: «يؤكد نجاح هذه الصفقة على الثقة التي يضعها المستثمرون في بنك دبي الإسلامي ويشدد على التزامهم تجاه دولة الإمارات. يمثل التسعير النهائي لهذا الإصدار عند 95 نقطة أساس لأجل خمس سنوات مقومة بالدولار أدنى هامش ائتماني على الإطلاق لأي من إصداراتنا للصكوك الممتازة ذات معدل ثابت. وهو إنجاز جدير بالذكر في ضوء الحالة المتقلبة التي تمر بها الأسواق». 
وسيقوم البنك بإصدار الصكوك بموجب برنامج إصدار صكوك بنك دبي الإسلامي المحدود، وسوف يتم إدراجها في كل من بورصة «يورونكست دبلن» و«ناسداك دبي». وتم تفويض كل من بنك«ABC»(المؤسسة العربية المصرفية)، وبنك دبي الإسلامي، و«الإمارات دبي الوطني كابيتال»، وبنك أبوظبي الأول، و«كابيتال»، و«HSBC» ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك «ستاندرد تشارترد»، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، للعمل بصفة مديري الإصدار الرئيسيين المشتركين ومديري سجل الاكتتاب المشتركين، لهذه الصكوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"