عادي
قائمة 2021 تشمل «تينيت» و«كرويلا» و«فريندز: ريونيون»

طيران الإمارات تكشف عن أكثر الأفلام مشاهدة على ارتفاع 40 ألف قدم

12:22 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أظهرت دراسة اتجاهات المشاهدة، التي كشفت طيران الإمارات النقاب عنها، الأربعاء، تصدّر فيلم الخيال العلمي المثير «تينيت» والفيلم العائلي «كرويلا» قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على ارتفاع 40 ألف قدم في عام 2021، في حين تصدّر برنامج «فريندز: ريونيون» قائمة البرامج التلفزيونية المفضلة.
وتقدم أكبر ناقلة جوية دولية في العالم أكثر من 4500 قناة ترفيهية على نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، والذي يتيح للمسافرين مشاهدة أحدث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى والبودكاست ومتابعة خطوط سير رحلاتهم ومشاهدة مناظر من الكاميرات الخارجية المثبتة على الهيكل الخارجي للطائرة، بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار الحية والفعاليات الرياضة العالمية، والبقاء على اتصال عبر شبكة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.
وتعمل طيران الإمارات باستمرار على تحديث المحتوى على متن الطائرة، بإضافة مئات الأفلام والبرامج التلفزيونية والبودكاست والقنوات الموسيقية إلى مكتبتها الترفيهية الشاملة على نظامها الفريد كل شهر.
أفضل الأفلام في عام 2021
الفيلم الأكثر مشاهدة على رحلات طيران الإمارات في العام الماضي من بطولة جون ديفيد واشنطن وروبرت باتينسون ومايكل كين وكينيث براناغ. يتتبع «تينيت» عميلاً سرياً يتعلم التلاعب بتدفق الوقت لمنع هجوم مستقبلي يهدد بإبادة العالم القائم.
وضمت قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة أيضاً فيلمي الحركة والكوميديا والإثارة «باد بويز فور لايف» بطولة ويل سميث ومارتن لورانس، و«هيتمانز وايفز بوديغارد» بطولة ريان رينولدز وصامويل جاكسون وسلمى حايك.
وتحظى السينما العالمية أيضاً بشعبية كبيرة على نظام طيران الإمارات للترفيه الجوي. وتضمنت قائمة أفضل الأفلام في عام 2021 فيلم الدراما الفرنسي بطولة جولييت بينوش «هو يو ثينك آيم»، والفيلم الدنماركي الحائز جائزة أوسكار «أناذر راوند».
الأفلام المفضلة للعائلة
حظيت الأفلام العائلية أيضاً بشعبية كبيرة لدى الركاب في جميع الدرجات، وشملت الأفلام الأفضل أداءً في هذه الفئة في عام 2021 «كرويلا»، بطولة إيما ستون وإيما طومسون، وفيلم «مولان»، وهو عن قصة فتاة صينية شابة تتنكر في هيئة محارب لإنقاذ والدها.
ولقي فيلما الرسوم المتحركة «لوقا» و«سول» إقبالاً كبيراً، وكذلك مجموعة «عالم السَّحَرَة»، حيث استمتع الكبار والصغار على السواء بمشاهدة أفلام «هاري بويتر» و«فانتاستيك بيستس».
ويقدم نظام طيران الإمارات الترفيهي للمسافرين في جميع الدرجات أكثر من 1500 فيلم من أنواع متعددة متوفرة بنحو 45 لغة.
أفضل البرامج التلفزيونية
تصدّر «فريندز: ريونيون» الذي عُرض حصرياً في المنطقة على رحلات طيران الإمارات، قائمة أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في عام 2021. وتضمنت القائمة أيضاَ المسلسل الدرامي الحائز جوائز «مير اوف إيستون» بطولة كيت وينسلت، وبرنامج الكوميديا والدراما والغموض والإثارة معاً «ذا فلايت أتيندانت»، بطولة كالي كوكو. ويواصل محتوى البث التدفقي HBO Max على النظام الترفيهي إسعاد الركاب في عام 2022، مع إضافة جميع المواسم الثلاثة من السلسلة الناجحة «ساكسيشين».
فعاليات رياضية حية
عشاق الرياضة، المسافرون مع طيران الإمارات، لن تفوتهم متابعة الأحداث الحية لألعابهم المفضلة على قناتي Sport 24 وSport 24 Extra. ومن أهم الأحداث الرياضية الحية التي استمتع بها العملاء على الهواء مباشرة في عام 2021 بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، والألعاب الأولمبية الصيفية 2020 التي أعيدت جدولتها، وبطولة ويمبلدون 2021، وبطولة بريطانيا المفتوحة، ونهائيات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة وغيرها الكثير.
وبالإضافة إلى قناتي Sport 24 وSport 24 Extra، تقدم طيران الإمارات بثاً حياً لقنوات إخبارية عالمية تشمل «سي إن إن» و«بي بي سي وورلد نيوز».
واستأثرت طيران الإمارات كالعادة بأفضل الجوائز العالمية في الترفيه الجوي في عام 2021، فقد حازت لقب «أفضل ترفيه على متن الطائرة» في حفل توزيع جوائز اختيار الركاب APEX Passenger Choice. كما اعتادت على الفوز بجائزة سكاي تراكس لأفضل ترفيه جوي في العالم سنوياً منذ عام 2005.
وتشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثاً من طائرات البوينج 777 والإيرباص A380، وتغطي رحلاتها حالياً شبكةً تضم أكثر من 120 وجهة عبر القارات الست، وتواصل تدريجياً إعادة بناء شبكتها بأمان إلى مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"