عادي

في يومها العالمي.. تعرف إلى أغلى 5 أنواع بيتزا في العالم

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
بيتزا داخل الماكينة.
(رويترز)
يحتفل العالم، في التاسع من فبراير كل عام باليوم العالمي للبيتزا، وكان سكان مدينة نابولي الإيطالية هم أول من أطلقوا اسم بيتزا على الطعام الذي كانوا يبيعونه في شوارع مدينة الفقراء، وكان يقدم بصور مختلفة من الصلصة.
وتعتبر البيتزا بأنواعها المختلفة من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأشخاص كباراً كانوا أم صغاراً، فهي وجبة شهية ومتنوعة المكونات، ما يجعلها خياراً مناسباً لعشاق المذاقات المختلفة.
ووفقاً لما ذكره موقع «rarest»، تلعب هذه المكونات دوراً في تحديد أسعارها في المطاعم المختلفة، ونستعرض في هذا التقرير أغلى أنواع البيتزا في العالم.

بيتزا لويس الثالث عشر
تعتبر بيتزا لويس الثالث عشر، أغلى بيتزا في العالم، وهي من ابتكار الطاهي الشهير الإيطالي ريناتو فيولا، واستغرقت منه مدة طهي 72 ساعة بسبب عدد المكونات التي صنعت منها، حيث تتكون من الجبن، وموزاريلا جاموس عضوي من مصادر محلية، وجمبري وردي إسترالي مصدره نهر موراي، وكذلك جراد البحر، وجمبري السرعوف، وثلاثة أنواع من الكافيار النادر، لذلك بلغت كلفة البيتزا ما يعادل 12000 دولار.

بيتزا جولد ليف
يبلغ سعر بيتزا «جولد ليف» 2400 دولار، وهي من ابتكار الطاهي جيوفاني ستيانو بمالطا بالاشتراك مع مالك، وتعتبر من أغلى أنواع البيتزا ) جيوفاني ستايانو، بالاشتراك مع مالك مطعم «Margo»، كلود كاميليري، وتحتوي البيتزا على الكمأ الأبيض، وأغلى أنواع الفطريات الصالحة للأكل، وجبن موزاريلا الجاموس، وأوراق مصنوعة من الذهب الصالح للأكل عيار 24 قيراطًا.

بيتزا 24 قيراطاً
تشتهر بيتزا 24 قيراطاً الأمريكية، بمكوناتها الغريبة وأسعارها المرتفعة، حيث يبلغ سعرها 2000 دولار، وتتكون من الكافيار، وجبن ستيلتون (ثاني أغلى جبنة على وجه الأرض)، وفوا جرا الفرنسية، والكمأة البيضاء، وأوراق الذهب الصالحة للأكل.

بيتزا العشاق
يبلغ سعر بيتزا العشاق، 8180 دولاراً، وهي من تصميم توم فافيتا صاحب مطعم فافيتا فاميلي بيزيريا بأمريكا، وهي أغلى بيتزا تم بيعها على الإطلاق رغم إنها بيتزا عادية مصممة على هيئة قلب لا تحتوي على مكونات تجعلها بهذا السعر.

بيتزا ستيفيستون
تشتهر شركة«Steveston Pizza Co» في ريتشموند بكولومبيا البريطانية بتقديمها لطبق البيتزا اللذيذة الشهيرة، ويبلغ سعرها 850 دولاراً، وتتكون من روبيان النمر وكافيار أوسيترا الروسي والكمأ الأبيض وغيرها من المكونات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"