عادي

محمد بن زايد: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع إفريقيا

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من رودريغو دوتيرتي، رئيس جمهورية الفلبين، أعرب خلاله عن إدانة بلاده واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له دولة الإمارات من قبل الميلشيات الحوثية الإرهابية.

أكد الرئيس الفلبيني خلال الاتصال أن هذه الاعتداءات الإجرامية تتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية.. مؤكداً تضامن بلاده ودعمها دولة الإمارات في الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.. معرباً عن تمنياته دوام الأمن والاستقرار والازدهار للإمارات وشعبها.

كما أعرب عن شكره وتقديره للدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المؤسسات الصحية في بلاده لتعزيز قدراتها وجهودها في مواجهة جائحة «كورونا».. مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون بين الفلبين ودولة الإمارات في مختلف القطاعات.

1

وبحث سموه والرئيس الفلبيني علاقات البلدين وعدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، عن شكره لمبادرة الرئيس الفلبيني وما أبداه من مشاعر تعبر عن تضامن بلاده مع دولة الإمارات متمنياً لبلده وشعبه كل الخير. 

كما أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، اتصالاً مع ماكي سال رئيس جمهورية السنغال الصديقة، هنأه فيه بتسلم بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.. متمنياً له النجاح في قيادة العمل الإفريقي المشترك، خلال الفترة المقبلة.

وأكد سموه خلال الاتصال حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية، خاصة على المستويات التي تخدم التنمية والازدهار على الجانبين، وعبر عن تطلعه إلى المزيد من التطور في العلاقات الإماراتية - الإفريقية، في ظل الرئاسة السنغالية للاتحاد الإفريقي.

كما تناول الاتصال استعراض العلاقات الثنائية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وهنأ سموه رئيس السنغال بفوز الفريق السنغالي لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية.

من جانبه عبر ماكي سال، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تهنئته. كما عبر عن تقديره للدور الإماراتي التنموي والإنساني داخل القارة الإفريقية.

وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، اتصالاً مع رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، اطمأنّ خلاله على صحته، بعد الإعلان عن إصابته بفيروس «كوفيد - 19».. داعياً الله تعالى أن يمن عليه بالشفاء العاجل، ويمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يتجاوز هذا العارض الصحي في أقرب وقت.

كما أعرب سموه عن تمنياته للسيدة الأولى حرمه أمينة أردوغان، الصحة والعافية والشفاء العاجل من هذا المرض، وللشعب التركي الصديق السلامة من كل مكروه.

من جانبه أعرب الرئيس التركي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على هذه اللفتة الكريمة من سموه، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاهه وشعبه، متمنياً لسموه دوام الصحة والسلامة، ولدولة الإمارات وشعبها كل خير. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"