عادي
السيسي يوجه بإنجاز مشروعات العاصمة الإدارية وفق التوقيتات المحددة

مصر تنفي تهجير أهالي منطقة ميناء العريش قسرياً

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير الإسكان ومستشاره للتخطيط العمراني (الخليج)

القاهرة: الخليج

نفت الحكومة المصرية تهجير أهالي منطقة ميناء العريش قسرياً من منازلهم، فيما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة أن تمضي الأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق جداول التنفيذ المخطط لها.

وقالت الحكومة المصرية، في بيان أمس الثلاثاء: إنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تهجير أهالي منطقة ميناء العريش قسرياً من منازلهم من دون تعويضهم بدعوى التطوير.

وأوضحت أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قام بالتواصل مع محافظة شمال سيناء، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لما نشر.

وشددت المحافظة على صرف التعويضات اللازمة لكافة أصحاب المنازل التي ستتم إزالتها لمصلحة المشروع، قبل البدء في إخلاء المنطقة. وتشمل التعويضات عدة بدائل، من بينها حصول المواطن على تعويض مادي عادل عن سعر الأرض والمبنى، أو الحصول على وحدات سكنية بديلة توفرها المحافظة بمنطقة الريسة أو قطعة أرض بمساحة 120متراً بمنطقة الريسة.

وأكدت المحافظة أن ما تشهده منطقة ميناء العريش، هو عملية تطوير شاملة وتوسعة للميناء، للوصول بالرصيف إلى 1.5 كيلومتر، وتعميق الميناء ليصل إلى 14 متراً.

من جهة أخرى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة أن تمضي الأعمال الإنشائية في العاصمة الإدارية الجديدة وفق جداول التنفيذ المخطط لها، سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة أو التوقيتات الزمنية أو معدلات ونسب الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيسي اجتمع أمس الثلاثاء، مع رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني؛ حيث تناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"