عادي

معرض «بحث وقطاف» في الجناح الإماراتي

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي : زكية كردي

بحضور نورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ومريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، تم الكشف عن معرض «بحث وقطاف: المعرفة الغذائية والتصوّر البيئي في الطبيعة الجغرافية الإماراتية» أمس الأول، والذي يقام في جناح دولة الإمارات في «إكسبو 2020 دبي».

أقيم معرض «بحث وقطاف» بتكليف من معرض421، وجهة الفنون والتصميم في أبوظبي التي تُعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة التي تسعى لإبراز وتنمية المواهب المحلية والإقليمية وبالشراكة مع جناح الإمارات.يُقام المعرض في القسم المخصص لضيوف جناح الإمارات، ومن المقرر أن ينتقل إلى معرض421 في أبوظبي.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي، أن الجناح الوطني يلقي الضوء على ثقافة دولة الإمارات وتراثها، وعلى قيم الطموح والإنسانية، والأصالة والانفتاح، والمرونة والتفاؤل، التي نقلها إلينا أسلافنا، والتي نلتزم بها لرسم مسار المستقبل.

من جهتها قالت مريم المهيري: يمثل الأمن الغذائي أولوية حيوية في السياسية العالمية، وتظهر الجهود التي بذلتها دولة الإمارات من الناحية العملية، كيف أن تاريخ دولتنا كملتقى للحضارات والسلع والأفكار ما زال يشكل الأساس في رسم نهجنا لتلبية احتياجات المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"