عادي

اتحاد مصارف الإمارات يبحث مع نظيره التركي تعزيز العلاقات المتبادلة

23:02 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أبرم «اتحاد مصارف الإمارات» مذكرة تعاون مع «جمعية المصارف التركية» بهدف تبادل المعلومات والخبرات التي من شأنها دعم القطاع المصرفي والأنشطة ذات الصلة في كلا البلدين. وتهدف هذه الاتفاقية أيضاً التي تشبه العديد من مذكرات التفاهم الأخرى التي أبرمها اتحاد مصارف الإمارات مع عدد من الدول، إلى تعزيز الروابط والصلات التي تساهم في تطوير ونموّ أعمال المصارف تحت إطار كلٍّ من «اتحاد مصارف الإمارات» و«جمعية المصارف التركية». كما ستركز الاتفاقية على تنظيم أنشطة مصرفية متنوّعة، بما فيها ورش عمل وبرامج تأهيلية ودورات تدريبية.

وفي هذه المناسبة، قال جمال صالح، المدير العام ل «اتحاد مصارف الإمارات»: «يسعدنا الإعلان عن إبرام مذكرة التعاون بيننا وبين «جمعية المصارف التركية»، والتي تعد جزءاً من خطتنا لزيادة أنشطتنا إقليمياً وعالمياً مع شركاء مرموقين وهيئات تمثيلية مختارة في القطاع المصرفي. كما سوف تساهم هذه المذكرة في مشاركة مقوّمات تجربتنا الناجحة إلى الهيئات الرديفة لنا في دول المنطقة، وكذلك الاستفادة من تجاربها في هذا المجال، وتعزيز فرص تبادل المعلومات والخبرات والمعرفة العملية، للمساهمة في تطوير القطاع المصرفيّ في كلا البلدين».

وأضاف: «تهدف هذه الاتفاقية أيضاً إلى تعزيز معرفة القطاع المصرفي التركي بالبيئة المصرفية والاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات، والتطوّر اللافت الذي حقّقته مصارف الدولة في مجال التشريعات ذات الصلة، والسمعة الطيبة التي يحظى بها القطاع المصرفي فيها، والإجراءات التي تضمن المعاملة العادلة والشفافية وحماية المستهلكين. كما تتيح لنا تعزيز التواصل مع «جمعية المصارف التركية» وزيادة الوعي بالمسائل التنظيمية المشتركة، والترويج لأفضل الممارسات في هذا المجال، واستضافة ندوات ومنتديات وغيرها من الأنشطة والفعاليات في المجالات ذات الاهتمام المشترك».

بدوره، قال إسماعيل فورال، الأمين العام بالنيابة لجمعية المصارف التركية: «سوف تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون الدولي للمصارف التركية لضمان النمو المستدام لقطاع المصارف، والتوسع في قطاع التمويل الإسلامي، والارتقاء بالخدمات على المستوى العالمي». مضيفاً: «إن تعاوننا مع اتحاد مصارف الإمارات من شأنه تحقيق أهدافنا الوطنية والدولية في إقامة علاقات قوية بين المؤسسات المالية لكلا الجانبين. ونحن نعمل ​​على تطوير المشاركة المصرفية، وتنويع منتجات التمويل المشتركة من خلال التعاون وتبادل المعرفة والخبرات مع اتحاد مصارف الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"