عادي

ضوء أخضر لمنع أعضاء الكونجرس من تداول الأسهم

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعطت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، والزعماء الديمقراطيون، الضوء الأخضر لخطة تهدف لصياغة تشريع يحظر على أعضاء الكونجرس الأمريكي تداول الأسهم بعد معارضة من بيلوسي لهذا الحظر امتدت على مدى أشهر طويلة.

وقالت شبكة «سي إن بي سي»: الآن، وبقيادة بيلوسي نفسها، تعمل لجنة على صياغة القواعد ومن المتوقع طرح التشريع للتصويت هذا العام؛ وعلى الأرجح قبل الانتخابات النصفية في نوفمبر/ تشرين الثاني؛ والجدير بالذكر أن هناك عدة إصدارات قيد الدراسة في المجلس لحظر تداول الأسهم، بما في ذلك نسخة شارك في وضعها كلّ من السيناتور الديمقراطي التقدمي إليزابيث وارين من ماساتشوستس، والسيناتور الجمهوري عن ولاية مونتانا ستيف داينز الذي قال: «عندما يتم انتخابك فأنت هنا لخدمة الشعب وليس النخبة، و«حظر تداول الأسهم» أعتقد أنه خطوة إلى الأمام بل وخطوة مهمة لاستعادة ثقة الشعب الأمريكي في هذه المؤسسة».

ولا تزال هناك العديد من الأسئلة حول أنواع الاستثمارات التي سيتم حظرها، وما يجب على الأعضاء الجدد فعله للامتثال للقانون الجديد، وما إذا كان سيتم أيضاً حظر أفراد عائلات المشرعين من تداول الأسهم؛ وعلى أية حالة، فإن دعم بيلوسي لحظر تداول الأسهم من قبل أعضاء الكونجرس يمثل تغييراً في موقفها والذي جاء بعد أعوام من رفض قادة الكونجرس من الجانبين فكرة تقييد الاستثمارات التي يمكن للأعضاء القيام بها. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"