ملف
«لورد جليترز» يدافع عن اللقب في ميدان

5 خيول لجودلفين تتطلع للفوز بـ«سنجسبيل ستيكس»

23:48 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: أحمد عزت

ينظم نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان، اليوم، الحفل الخامس من كرنفال كأس دبي العالمية، على مضمار ميدان العالمي، ويشتمل الحفل على سبعة سباقات من الطراز الرفيع تتنافس خلالها 89 من أبرز الخيول من داخل الدولة وخارجها، على جوائز تبلغ 800 ألف دولار.

تنطلق المنافسات بسباق «مزرعة الروية» المخصص للخيول العربية الأصيلة «جروب 2» لمسافة 1600 متر، وتدافع خلاله الفرس «آر بي موني تو بيرن» عن لقبها الذي أحرزته في العام الماضي، وينافسها «إم إتش رحال» و«نمرود» و«سباجيتي».

ويعد الشوط السادس أبرز أشواط الحفل، لكونه يشهد بطولة «سنجسبيل ستيكس» المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2» لمسافة 1800 متر (عشبي)، ويدافع الجواد «لورد جليترز» لمالكيه جيف وساندرا تيرنبول، بإشراف المدرب ديفير أوميرا، عن لقبه للعام الماضي في هذه البطولة، لكن الجواد الفرنسي سيواجه منافسة شرسة من 11 خيلاً على لقب النسخة التاسعة للبطولة.

وتبدو حظوظ «لورد جليترز» عالية قياساً إلى نتائجه المميزة على مسافة 1800 متر في ميدان.

وكذلك فإن خيول جودلفين تطمح بقوة لاستعادة اللقب الذي خسرته العام الماضي، وإضافة اللقب الخامس تاريخياً لها في البطولة، ويعول الإسطبل الأزرق العالمي في نسخة 2022، على خمسة خيول، تتقدمها ثلاثة جياد سبق لها الفوز في سباقات الكرنفال بميدان، إذ يعول المدرب العالمي سعيد بن سرور في إضافة لقبه الخامس بخيول جودلفين بعد ألقابه مع «ترو ستوري» في نسخة 2015، وثنائية «بن بطل» عامي 2018 و2020، و«دريم كاسيل» في 2019، على الجواد «بدوينز ستوري» المتوج في كرنفال 2020 بسباق «هانديكاب»، والقادم من نتائج مميزة في موسمه الأوروبي الصيف الماضي، من ضمنها الفوز في سباق «كامبريدج شاير» على مضمار نيوماركت البريطاني العريق، فيما يدفع المدرب شارلي آبلبي بالثنائي «زاكوسكي» المتوج في بطولة «الراشدية» لخيول «جروب 2» الموسم الماضي، والجواد «آرت دوفال» الفائز بسباق «هانديكاب» في موسم 2020.

ويضم الحفل الكرنفالي الخامس أيضاً بطولتين تحملان التصنيف الرفيع، وتقامان على المسارات الترابية، فيشهد الشوط الثالث ثاني الألقاب الكلاسيكية لموسم 2022 في ميدان مع بطولة الألفي جينيز الإماراتي المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 3» لمسافة 1600 متر، وفيه تبحث 13 من نخبة جياد مسافة الميل (1600 متر رملي)، عن وضع بصمتها في ألقاب البطولات الكلاسيكية في كرنفال كأس دبي العالمي، وانتزاع لقبها الأول في البطولة المخصصة للمهور من عمر ثلاث سنوات.

ويبرز ضمن قائمة الخيول المنافسة اللقب المهر «راوي» بشعار «آر آر آر للسباقات»، وإشراف المدرب سالم بن غدير القادم من انتصار مستحق في يناير الماضي في الشوط التحضيري للبطولة، كما ينافس المهر الأرجنتيني «كوالتي بوني» المملوك لإسطبلات غوارا ديل سور، خصوصاً أن المهر البالغ ثلاث سنوات، يطلب رد اعتبار خسارته أمام «راوي» في الشوط التحضيري.

وتتمسك الجياد الدولية القادمة من خارج الدولة بحظوظها في انتزاع لقب البطولة الكلاسيكية، يتقدمها المهر البرازيلي «كيفر» بشعار هاريس سانتا وريتا دا سيرا، وإشراف المدرب ريكاردو كولومباو، الذي سبق له اختبار الأرضية والمسافة ذاتها في ميدان بحلوله ثالثاً في السباق التحضيري للبطولة، ويطمح في ظهوره السادس في عالم السباقات لإضافة الانتصار الخامس في مسيرته.

وتنطلق بطولة «كيرين ستيكس» في الشوط الخامس، وهي مخصصة لخيول فئة «ليستد» لمسافة 2000 متر، ويستهدف «دبي آيكون» لجودلفين بإشراف المدرب سعيد بن سرور وقيادة فرانكي ديتوري، الفوز اللقب، بعد تفوقه في سباق على المضمار والمسافة نفسيهما الشهر الماضي، لكن مهمته ستكون صعبة في ظل وجود «سالوت ذا سولجر» بإشراف فوزي ناس والمتألق في الكرنفال الماضي. ويأمل آبلبي أن يثأر «ريبلز رومانس» لخسارته هذا الموسم، ومن أبرز الخيول المشاركة «بوك ريفيو» الفائز في ميدان مثل «سند ليبيا» بإشراف بوبات سيمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"