عادي
14 قتيلاً بانهيار أرضي في كولومبيا

إعصار باتسيراي يحصد 96 شخصاً ويشرد 60 ألفاً في مدغشقر

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مدغشقر

أودى إعصار باتسيراي الذي انحسر عن مدغشقر صباح الاثنين، بحياة 96 شخصاً، وتسبب بنزوح 60 ألفاً، بحسب آخر حصيلة صادرة عن السلطات، أمس الأربعاء، وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنازل المنهارة، فيما لقي 14 شخصاً على الأقلّ حتفهم وأصيب 35 بجروح في كولومبيا في انهيار أرضي نجم عن هطول أمطار غزيرة، في حصيلة جديدة صادرة عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

وذكر المكتب الوطني لإدارة الاخطار والكوارث الذي يحصي الخسائر في المناطق الأكثر تضرراً، خصوصاً على الساحل الشرقي للجزيرة في المحيط الهندي، أن الحصيلة ارتفعت من ثلاثين قتيلاً مساء الثلاثاء الى 96، بينهم 60 في إقليم ايكونغو في المنطقة المذكورة. كما أحصى المكتب أكثر من 112ألف متضرر ونحو 60 ألف نازح، بينما شرعت عدة منظمات غير حكومية ووكالات تابعة للأمم المتحدة في نشر طواقمها لمساعدة المتضررين من هذه الأمطار الغزيرة والرياح العاتية.  
من جهة أخرى، قالت وكالة إدارة الكوارث في كولومبيا إن 14 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وأُصيب 35 آخرون بعد أن دفن انهيار أرضي عدة منازل في وسط كولومبيا. وتسبّب تساقط الأمطار في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء على جبل في إقليم ريسارلدا في وسط البلاد الغربي بانهيار أرضي طمر الكثير من المنازل في منطقة دوسكيبراداس الفقيرة. وأوضح المسؤول المحلي كارلوس مايا «أحصينا 14 قتيلاً و35 جريحاً».  
إلى ذلك، انتشلت فرق الإنقاذ في الجيش الهندي جثث سبعة جنود طمرهم انهيار ثلجي أثناء قيامهم بدورية في منطقة حدودية نائية متنازع عليها مع الصين، بحسب ما أعلنت نيودلهي.  
 (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"