عادي
فاز على الهلال السعودي 1-0 بصعوبة

تشيلسي الإنجليزي يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تأهل تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا إلى نهائي كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، للمرة الثانية في تاريخه، بعد تحقيقه فوزاً صعباً على الهلال السعودي بهدف نظيف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 32، في المباراة التي أقيمت أمس، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ليتأهل «البلوز» لمواجهة بالميراس البرازيلي في النهائي بعد غدٍ، بينما سيلعب الزعيم السعودي أمام الأهلي المصري في اليوم نفسه على المركز الثالث.

ووقف الهلال نداً قوياً أمام بطل أوروبا وقدم مباراة جيدة خاصة في شوط المباراة الثاني، وكان قريباً من التعادل، وحضر اللقاء 19175 مشجعاً.

دخل تشيلسي اللقاء بكل جدية ورمى بكل ثقله من أجل حسم المباراة مبكراً، وكانت أول محاولة من تياجو سيلفا الذي جرب سلاح التسديد من بعيد، ولحقه زياش الذي لعب كرة قوية مرت أعلى القائم بقليل11، وسدد لوكاكو كرة قوية تصدى لها عبد الله المعيوف.

واعتمد الهلال على الدفاع وإغلاق المساحات أمام هجوم تشيلسي الخطير، وكسر تشيلسي صمود فريق الهلال بالهدف الأول الذي جاء بعد عددة محاولات عن طريق لوكاكو الذي وجد كرة أخطأ في إبعادها ياسر الشهراني وأسكنها المرمى بسهولة «32».

وبدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الأول، وانطلق كاي هارفيرتز بكرة وسدد اصطدمت بالعارضة ورد الهلال بمحاولة من محمد كنو مرت الكرة أعلى العرضة «50»، وعاد تشيلسي مجدداً للضغط على مناطق الفريق السعودي، وتألق المعيوف في إبعاد كرة يسارية زياش «60».

وتحسن الهلال وتبادل الهجمات مع تشيلسي ضاع موسى ماريغا أخطر فرصة هلالية وهو في مواجهة كيبا حارس «البلوز» الذي أبعد الكرة إلى ركنية 62، ومجدداً هدد كنو مرمى الفريق الإنجليزي وتألق الحارس في الإبعاد، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي 1-0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"