عادي

قوات أمريكية في بولندا تستعد لاحتمال تنفيذ عمليات إجلاء من أوكرانيا

02:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن رويترز
أكد مسؤولون أمريكيون، الأربعاء، إن قوات الولايات المتحدة في بولندا تستعد لمساعدة مواطيها الذين قد يفرون إلى بولندا من أوكرانيا في حال أقدمت روسيا على غزوها.
وقال المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن القوات الأمريكية لن تدخل أوكرانيا، لإجلاء المواطنين الأمريكيين، لكنها ستقيم منشآت مؤقتة داخل بولندا إذا لزم الأمر.وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، أنه يتم نشر نحو 1700 جندي في بولندا أغلبهم، من الفرقة 82 المحمولة جواً من فورت براج بولاية نورث كارولاينا.
ووفق البيت الأبيض، بحسب المسؤلين الأمريكيين، على الخطة ووصفوها بأنها تأتي في إطار تخطيط حكيم. وكانت «صحيفة وول ستريت جورنال»، أول من أعلن عن الموافقة على تلك الخطة.وقال مسؤول، إن الولايات المتحدة لا تخطط لإجلاء جماعي للمواطنين الأمريكيين من أوكرانيا.وأضافوا: «نقيم باستمرار تطورات الوضع الأمني،ونخطط لسلسلة من الإجراءات الطارئة كما نفعل دائماً».وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع، إن الحكمة تقتضي أن يغادر الأمريكيون أوكرانيا.
وتنفي روسيا وجود أي خطط لديها لعزو أوكرانيا، لكنها نشرت أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من حدود أوكرانيا وتقول إنها قد تلجأ إلى اتخاذ إجراءات عسكرية لم تفصح عنها إذا لم يتم تلبية مطالبها، ومنها تعهد من حلف شمال الأطلسي بعدم ضم أوكرانيا إلى عضويته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"