عادي

نصب تذكاري للعراقي الراحل أحمد راضي في بغداد

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي
افتتح عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة العراقي، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخميس، النصب الكبير لنجم الكرة العراقية وأسطورتها الراحل أحمد راضي، أمام ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد، وسط حضور رياضي وجماهيري جيد.
وافتتح النصب الذي قام بنحته الفنان التشكيلي العراقي فاضل مسير تحت زخات المطر، ووسط حضور رسمي ورياضي وشعبي، حيث حضر الحفل وزيرا النقل والنفط العراقيان، فضلاً عن أمين بغداد، ونقيب الصحفيين العراقيين، وعضو البرلمان العراقي الأسبق فوزي كريم ترزي.

1

كما حضر الحفل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، ورئيس نادي الزوراء الرياضي فلاح حسن، كذلك حضره مجموعة من زملاء أحمد راضي الذين لعبوا إلى جانبه في المنتخب العراقي الأول وفريق الزوراء، وهم: كريم صدام، ونعيم صدام، وفيصل عزيز، وصادق سعدون، وسمير كاظم، وموفق عبدالوهاب، وآخرين.
وكانت مفاجأة الحفل حصلت في نهايته، وتمثلت في حضور نجل الراحل أحمد راضي «فيصل»، حيث استقبله وزير الشباب والرياضة عدنان درجال وقام بتقبيله والحديث معه.
يذكر أن أحمد راضي الذي توفي في منتصف عام 2020 بفيروس كورونا بات ثاني لاعب عراقي يقام له نصب، إذ سبقه كابتن المنتخب العراقي في خمسينات وستينات القرن الماضي الراحل جميل عباس، المعروف باسم «جمولي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"