عادي
خلال جلسة في «طيران الإمارات للآداب»

جاري فاينر: المهارات الناعمة تعزز القدرات القيادية

00:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
غاري فاينر خلال الجلسة

دبي: «الخليج»

استضاف مهرجان طيران الإمارات للآداب، مساء أمس الأول الأربعاء، جلسة لرائد الأعمال جاري فاينرتشوك المعروف باسم جاري في، في إطار حرص المهرجان على تقديم محتوى متنوع يغطي العديد من الموضوعات المفيدة والمهمة ضمن مختلف القطاعات، مع استقطاب رموز أسهموا بتقديم مؤلفات غنية بالأفكار المبدعة والتجارب الناجحة التي تشكل مصدر إلهام لملايين القراء والمتابعين حول العالم.

واستعرض جاري في، أثر الفهم العميق للذكاء العاطفي في إنجاح الأعمال، وأشار إلى أن أحد أسباب فشل الشركات هو عدم قدرتها على التخلص من الموظفين الذين لا يكتفون فقط بالوصول إلى الحد الأدنى مما هو مطلوب منهم، ولكنهم يسهمون كذلك في تدمير الروح المعنوية للمكان.

وقال: «للأسف في عالم اليوم، تعلو الأصوات السلبية، بينما تخفت الأفكار الإيجابية. ولا شك في أننا جميعاً نتشارك مسؤولية كبيرة هي التعاون في تعزيز صوت الإيجابية لتتغلب على السلبية».

وأوضح أن الاستعانة بالمهارات «الناعمة» مثل الصبر، والتحلي بالمسؤولية والتفاؤل، من شأنها تعزيز القدرات القيادية والإسهام في بناء مؤسسات ناجحة تملك مقومات الاستمرارية والنجاح، لافتاً إلى أن الشعور بالخوف والسلبية قد يؤدي أحياناً إلى نجاحات قصيرة المدى، في حين أنه من الأفضل تأسيس الأعمال على ركائز من التعاطف والمودة والمشاعر الإيجابية.

وأضاف: «للأسف بات لدى العديد من الناس في عالم اليوم، شغف بتبادل الاتهامات، لكن مجابهة النار بالنار هو سبب الإخفاق في تحقيق نجاحات حقيقية سواء في الحياة الاجتماعية أو في مكان العمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"