عادي

«كهرباء دبي» شريك الاستدامة لـ «طيران الإمارات للآداب»

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في مهرجان طيران الإمارات للآداب بصفتها شريك الاستدامة الرسمي للمهرجان الذي يختتم فعالياته، غداً الأحد.

وقال محمد سعيد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «يسعدنا أن تكون الهيئة شريك الاستدامة الرسمي للمهرجان الذي أصبح منصة مهمة في الحركة الأدبية والثقافية في الدولة. وفي إطار مسؤوليتنا المجتمعية نحرص على التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة التي تدعم الأنشطة الثقافية والمعرفية وتسهم في غرس ثقافة القراءة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ ثقافة القراءة، وجعلها أسلوب حياة وعادة يومية لبناء مجتمع مثقف قادر على قيادة مسيرة التنمية المستدامة وتعزيز اقتصاد قائم على المعرفة، إضافة إلى ترسيخ مكانة الإمارات كعاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة. كما تنسجم شراكتنا مع مؤسسة الإمارات للآداب ورعايتنا لمبادرات وبرنامج الاستدامة في المهرجان مع مساعينا لتنشئة جيل مثقف يدعم الجهود الوطنية الحثيثة الرامية إلى التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى التزامنا بنشر ثقافة الاستدامة ليصبح الترشيد جزءاً أساسياً من حياة الأفراد اليومية وسلوكاتهم وعاداتهم».

وقد أدارت خولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في الهيئة جلسة نقاشية خلال المهرجان شاركت فيها كل من هناء الهاشمي ومنى علي خليل، اللتين سلطتا الضوء على كتابهما «مستقبل الدبلوماسية بعد كوفيد- 19»، والذي يغطي موضوعات واسعة تتعلق بالتنمية المستدامة والأمن والتعاون الرقمي وسيادة القانون، ويقدم نظرة إيجابية موجهة نحو سياسات الدروس المستفادة من الجائحة في المستقبل.

واستضافت الهيئة في المهرجان جلستين للمؤلف روان هوبر الحاصل على الدكتوراه في علم الأحياء التطوري ومحرر رئيس لمجلة «نيو ساينتست» بلندن، في مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وفي مجمع الهيئة للتطوير المهني والأكاديمي، بمشاركة عدد من موظفي الهيئة، حيث ناقش هوبر كتابه «كيف تنفق تريليون دولار» الذي يسلط الضوء على القضايا العالمية التي يمكن حلها باستخدام تريليون دولار، بما في ذلك الأمراض والتغير المناخي وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"