عادي
افتتحتها «البلديات والنقل» وتتسع لـ 120 شخصاً

13 موقعاً جديداً للتخييم بطول بحيرة الوثبة

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
WATHBA 3
WATHBA 1
WATHBA 2
WATHBA 4
WATHBA 5
Ar 1
Ar 2

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة البلديات والنقل، اليوم الجمعة، عن افتتاح مشروع موقع تخييم جديد على طول بحيرة الوثبة، الذي سيوفر لسكان أبوظبي وجهة جديدة مميزة وآمنة للتخييم والتنزه، تضاف إلى الوجهات الترفيهية والطبيعية العديدة التي تحتضنها العاصمة الإماراتية.

ويقدم مشروع مخيم بحيرة الوثبة الجديد الذي افتتح أبوابه لاستقبال الزوار بدءاً من، اليوم، المزيد من الفرص والأنشطة لسكان وضيوف أبوظبي من خلال التوسع في منطقة بحيرة الوثبة؛ حيث تعمل دائرة البلديات والنقل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى توفير الحماية الكاملة للبيئة الطبيعية المحيطة بالمنطقة والتي تجمع الصحراء مع البحيرة بأسلوب مذهل.

وتوفر مواقع التخييم الجديدة مجموعة من الأنشطة والاستخدامات المختلفة لكل من سكان أبوظبي وضيوف الإمارة على حد سواء، من خلال تقديم تجربة مغامرات متكاملة في قلب الطبيعة الساحرة لصحراء أبوظبي، تربط محبي الطبيعة والأنشطة الخارجية بالموقع المميز لبحيرة الوثبة، الذي سيضيف إلى مضمار بحيرة الوثبة للدراجات، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعزز من صحة ورفاهية السكان وارتباطهم بالبيئة الطبيعية المحيطة.

ويوفر المشروع 13 موقعاً مميزاً للتخييم بجانب البحيرة أو الصحراء تتسع لأكثر من 120 شخص، مع إمكانية نصب الخيام أو استخدام المركبات الترفيهية (RVs) ضمن محيط طبيعي آخاذ، ويشتمل المخيم أيضاً على 24 موقعاً مخصصاً للنزهات والشواء و3000 متر مربع من المناطق المخصصة للأنشطة والفعاليات الترفيهية تتسع لأكثر من 500 زائر يومياً.

ويضيف المشروع المزيد من الفعاليات والأنشطة الرياضية لضيوفه تتضمن مسارات مخصصة للمشي والجري حول البحيرة بطول 1400 متر، ومضمار جديد متعرج للدراجات بطول 1200 متر، مع مركز تأجير لعدة أنشطة، وملعبي كرة طائرة، و7 ملاعب لفعاليات مختلفة، إضافة إلى ممشى طافٍ على المياه، ومنصتي مراقبة للطبيعة والتصوير للاستمتاع بالمناظر الخلابة للموقع.

وتستضيف الوجهة الجديدة في أبوظبي، مجموعة من الأنشطة التجارية والمرافق الخدمية ضمن المشروع مثل مساحة مخصصة لـ 10 عربات للطعام، وكافيهات، وخدمات الإيجار، ومسارات ومواقف مخصصة للسيارات والمركبات، ووحدة للإسعافات الأولية، ودورات المياه.

وأشار د. سالم خلفان الكعبي، المدير العام بالإنابة لشؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل، إلى أن المشروع الجديد للتخييم في منطقة بحيرة الوثبة سيجذب الكثير من رواد ومحبي الطبيعة والعائلات، سواء كانوا من عشاق المغامرة الذين سيستمتعون بمناطق الجذب الجديدة، أو أحد مستخدمي ورياضيي مضمار بحيرة الوثبة للدراجات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"