عادي

50/50 يحتفي بأعمال تبرز المزيج الثقافي للمجتمع الإماراتي

23:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هالة بدري خلال زيارة المعرض

دبي:«الخليج»

زارت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، المعرض الفني الرقمي «50/50» للأعمال الفنية غير القابلة للاستبدال الذي تستضيفه بالتعاون مع «مورو كولكتيف» في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، المقام خلال الفترة من 15 يناير حتى 15 فبراير من العام الجاري.

ويحتفي المعرض بمرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال 50 عملاً فنياً على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFT) من إبداع فنانين إماراتيين ومقيمين في دولة الإمارات.

ويعتبر المعرض الأول من نوعه في إبراز مجموعة من الفنانين المقيمين في الدولة، فالأعمال تتسم بالعصرية والابتكار وتعكس المزيج الثقافي الفريد الذي يميّز المجتمع الإماراتي.

واطلعت بدري، على محتويات المعرض من أعمال فنية تم عرضها على شاشات رقمية وضمت أعمالاً للفنان الإماراتي خالد البنّا والفنانتين الإماراتيتين علياء الجعود ودلال أحمد، كما شاهدت أعمال الفنانين الآخرين التي تتسم بالعصرية والابتكار وتعكس المزيج الثقافي الفريد الذي يميّز المجتمع الإماراتي.

وأشادت بدري بالأفكار والموضوعات المبدعة التي تضمنتها الأعمال الفنية بجميع أشكالها، والتي تنوعت بين القطع الفنية ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة والرقمية والتقليدية، إضافة إلى الكولاج والتصوير الفوتوغرافي، مشيرة إلى أنها تمنح متعة بصرية لمشاهديها.

وتعمل «دبي للثقافة» على دعم المواهب من الإماراتيين والمقيمين واحتضانهم وتوفير منصة تتيح لهم التواصل مع المجتمع الأوسع في دبي، بما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارة وجهة في مجالات الفنون والثقافة، من أنحاء العالم، وتعزيز الاقتصاد الإبداعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"