عادي
دشنها راشد بن حميد تزامناً مع شهر الابتكار

أنظمة ذكية لمراقبة المواقف في عجمان

19:40 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج»

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مشروع المواقف الذكية والذي يعنى بتطوير أنظمة مراقبة المواقف في إمارة عجمان، انسجاماً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة، والسير قدماً في مضمار التحول الرقمي الكامل.

جاء ذلك بحضور عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندس عبدالله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة ورئيس فريق عمل المشروع، ويوسف محمد الشيبة مستشار رئيس الدائرة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهند الشامسي مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية، وحميد الفلاسي رئيس قسم المواقف المدفوعة، وعدد من الخبراء والمختصين.

وأكد الشيخ راشد بن حميد خلال الإطلاق، أن الدائرة تسعى لتوظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتجويد العمل والارتقاء به والذي يلقي بظلاله الإيجابية على شتى نواحي الحياة، موضحاً أن المشروع اعتمد على تسخير الأنظمة الذكية، لحوكمة عملية إدارة المواقف وتحقيق زيادة فعالية وكفاءة تنظيم المواقف.

وبين أن الدائرة ارتأت إطلاق هذا المشروع النوعي تزامناً مع شهر الابتكار 2022، لحرصها على تبني المشاريع الحيوية والتي يلمس أثرها الجميع وتعود بالعديد من المنافع الإيجابية.

وقال إن الدائرة ستوظف الكاميرات الثابتة والمركبات المزودة بالكاميرات الذكية في المواقف المدفوعة في الإمارة والبالغ عددها 17261، للعمل على إدارة المواقف بكفاءة وفعالية وإنجاز كافة العمليات المرتبطة بها خلال ثوان متعددة.

من جانبه ثمن م.عبدالله المرزوقي، دعم القيادة الحكيمة والتي تبنت المشروع ومنحت الفريق الضوء الأخضر لتنفيذه، مشيداً بجهود الكفاءات المؤهلة من الدائرة، والتي واصلت ساعات العمل الدؤوب ليرى المشروع النور محققاً الأهداف المنشودة.

من جانبه قدم حميد الفلاسي شرحاً مفصلاً عن المشروع الذكي ومراحل العمل به وأهدافه ورؤيته لإدارة الوقت بكفاءة وإدخال البيانات بفعالية، موضحاً أن المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع ستضم شارع الشيخ راشد بن حميد، وشارع الشيخ حميد بن راشد، ومنطقة سوق الذهب، وشارع محمد سالم بو خميس، كما وستشتمل المرحلة الثانية على توسعة نطاق المشروع وتنفيذه في جملة من الشوارع الحيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"