عادي

«استئناف دبي» تؤيد حبس عصابة الثلاثة

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحبس عصابة آسيوية تضم ثلاثة أشخاص، عاماً واحداً ًوتغريمهم بالتضامن 130 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم بسرقة مبلغ الغرامة من شركة للشحن.

تعود تفاصيل القضية إلى مايو الماضي، حين تقدم مستثمر ببلاغ يفيد بتعرض شركته بمنطقة القوز الصناعية للسرقة، وأفاد في البلاغ بأنه اكتشف فور وصوله لمقر عمله كسراً في نافذة مكتبه ومحتويات الشركة مبعثرة واختفاء خزينة حديدية بها 130 ألف درهم وجواز سفر أحد الموظفين، ومستندات خاصة بتعاملات تجارية.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات وصل إلى موقع البلاغ وجمع الاستدلالات وتوصل إلى أحد المشتبه بهم في الجريمة، حيث تم تحديد مكان وجوده وقبض عليه، وأقر باشتراكه مع آخريّن اثنين من نفس جنسيته.

واعترف أنه خطط مع الآخرين لسرقة الشركة، حيث تم توزيع الأدوار بينهم ومراقبة الشركة لتحديد الوقت المناسب لسرقتها، وأرشد المشتبه به الشرطة على مكان الآخرين، فتم القبض عليهما وضبط بحوزة أحدهما 64 ألف درهم، أقر بأن المبلغ نصيبه من سرقة شركة للشحن.

كما اعترف أنه توجه بصحبة الآخريّن إلى مكان الجريمة الساعة 4 فجراً، حيث وزعت الأدوار بينهم ووقف يراقب المكان، فيما كسر أحدهم نافذة الشركة وخرجا منها بخزينة صغيرة تم كسرها في مكان آخر بقاطع كهربائي، وسرقة ما بها من أموال والتخلص منها وما بها من مستندات، فقضت المحكمة بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"