عادي
تحدث في معرض"إيرث شوت" وشهد سباق تتابع عصا الملكة

زيارة الأمير ويليام تتوج احتفالات اليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق

شهدت احتفالات اليوم الوطني للمملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي، أمس الأول، زيارة الأمير ويليام، دوق كامبريدج، في إطار رحلته الرسمية الأولى إلى دولة الإمارات، والتي سلطت الضوء على عمق أواصر العلاقات بين الإمارات وبريطانيا.

وتضمنت احتفالات اليوم الوطني للمملكة المتحدة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة لحضور سموه المراسم الرسمية للاحتفال الذي شهدته ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو دبي.

وألقى الأمير ويليام، كلمة في المعرض الابتكاري الأول لجائزة "إيرث شوت" في إكسبو في جناح موانئ دبي العالمية، حيث تم الكشف عن قيام موانئ دبي العالمية بمنح مليون جنيه استرليني لتوسعة نطاق الحلول البيئية الرائدة، التي قدمها اثنان من المرشحين النهائيين لجائزة إيرث شوت.

وسلط الأمير ويليام الضوء على جائزة "إيرث شوت" التي أعلن عنها بشأن المناخ، وحملة "متحدون من أجل حماية الحياة البرية" المعنية بمكافحة التجارة غير القانونية في الحياة البرية.

وتُعد جائزة "إيرث شوت"، مبادرة بيئية عالمية ضخمة أسستها المؤسسة الملكية لدوق ودوقة كامبريدج وأنشأها صاحب السمو الملكي الأمير ويليام؛ ليساهم في إلقاء الضوء على بعض المبتكِرين اللافتين من نسخة العام 2021 الافتتاحية لجائزة "إيرث شوت" في تسريع إيجاد حلولهم الرائعة وتطبيقها بهدف إصلاح كوكبنا.

وبعد حضور الأمير ويليام سباق تتابع عصا الملكة "كوين باتون ريلاي" لألعاب الكومنولث، الذي جاب أرجاء موقع إكسبو دبي، قام بتحية جمهور إكسبو دبي الذين انتظروا إطلالته من أمام جناح المملكة المتحدة.

كما شارك في مراسم تسليم عصا الملكة لدورة ألعاب برمنغهام 2022، التي أطلقتها صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية من قصر باكنغهام، في أكتوبر من عام 2021، حيث جابت العصا موقع إكسبو لزيارة الأجنحة الوطنية للكومنولث.

وتم على مدار اليوم، تنظيم العديد من العروض والفعاليات التي شملت معظم أرجاء إكسبو، مع تركيز خاص على العروض الموسيقية التي قدمها مجموعة من الفنانين البريطانيين.

واستضافت غيتارات لودوين، مجموعة من الفنانين البريطانيين الصاعدين على مسرح دبي ميلينيوم، وشارك في حفلات هذه الأمسية كل من المغنية الشعبية الاسكتلندية الأمريكية ديزي شوت، والمغنية نيشا من أيرلندا الشمالية، وفرقة غابرييل تمبلر والمغني وكاتب الأغاني الأيرلندي الشمالي كونور ماركوس، وعلى منصة اليوبيل قامت فرقة سكوت وود والمغنيتان الاسكتلنديتان آنا ماكدونالد وآينسلي هاميل بإحياء حفل احتفتا خلاله بالموسيقى الشعبية والمعاصرة الاسكتلندية.

وبحلول المساء، انضم الأمير ويليام لمجموعة من الشخصيات الاعتبارية في ساحة الوصل، حيث شهدوا عرضا ساحرا على قبة الوصل، ضم أصوات ساعة بيج بن اللندنية الشهيرة، وعروضا وإسقاطات ضوئية مدهشة استعرضت أبرز المعالم الأيقونية في العاصمة البريطانية لندن، من مترو الأنفاق اللندني الشهير إلى جسر كليفتون المعلق، إلى جانب عروض موسيقية انتقائية قدمتها فرقة "ذا باند أوف كولستريم جاردز"، وتوم سيلز وجون نيومان، واستعرضت قبة الوصل محطات بارزة من التاريخ العريق والثقافة الغنية للمملكة المتحدة، بما يعكس إنجازاتها الشهيرة في مجالات الفنون والثقافة والعلم والابتكار، وغيرها من الإنجازات المميزة في رصيد المملكة.

واستضافت ساحة الوصل، "درة تاج إكسبو 2020 "، عرضاً بريطانياً متميزا تضمن فقرات فنية قدمها عدد من المغنين والموسيقيين، إضافة لعرض عسكري لحرس الشرف البريطاني بلونهم الأحمر المميز، وتجربة عرض غامرة بزاوية 360 درجة على قبة الوصل، واستُهل العرض البريطاني بفقرة موسيقية قدمها عازف البيانو الموهوب توم سيلز، وسط حضور وتفاعل جمهور ساحة الوصل.. وجذبت الأضواء الساحرة التي ازدانت بها قبة الوصل أنظار زوار إكسبو دبي.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"