عادي
التقى رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس العموم

غباش يؤكد أهمية تصنيف بريطانيا الحوثي جماعة إرهابية

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش وتوبياس إلوود

أبوظبي: «الخليج»

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، توبياس إلوود، رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس العموم البريطاني، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها على رأس وفد برلماني من المجلس إلى المملكة المتحدة.

وفي بداية اللقاء أعرب صقر غباش عن بالغ شكره وتقديره للنائب توبياس إلوود رئيس لجنة الدفاع على هذا اللقاء، مشيداً بخبرته العملية في مجال الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد عمق العلاقات الإماراتية – البريطانية، والشراكات الاستراتيجية التي تربط البلدين، وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم في عضويته: الدكتور علي راشد النعيمي، والدكتور طارق حميد الطاير، وسارة محمد فلكناز، ومروان المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس.

وأكد غباش وتوبياس إلوود، حرص البلدين الصديقين وقيادتيهما على تطوير مجالات التعاون المشترك وتعزيز شراكتهما التنموية، كما تم تبادل وجهات النظر بين الجانبين حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أهمية تحقيق السلم والأمن والاستقرار العالمي، ودعم كل الجهود المبذولة لتوفير مستقبل أفضل لشعوب العالم وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مثالاً متميزاً لترسيخ مبدأ التسامح والسلام.

وأشاد بموقف المملكة المتحدة وإدانتها الهجمات الإرهابية الأخيرة لجماعة الحوثي على مواقع مدنية في دولة الإمارات، مؤكداً أن ما تقوم به الميليشيات الإرهابية الحوثية من تهديد للأمن والسلم الإقليميين في عدم امتثالها لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، واستغلالها الميناء لممارسة القرصنة، يمس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.

واكد دور المملكة المتحدة في شأن الأزمة اليمنية، وأهمية أن تقوم المملكة المتحدة بتصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.

وأكد النائب توبياس إلوود على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية التي تربط البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"