عادي

فحص كورونا سبب جلوس ماكرون بعيداً عن بوتين خلال زيارته روسيا

02:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

باريس - رويترز
أكد مصدران في الوفد المرافق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، إن ماكرون رفض طلب الكرملين بالخضوع لفحص روسي لكوفيد-19 لدى وصوله للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ما تسبب في جلوسه على مبعدة من الزعيم الروسي.
وصُدم المراقبون بصور ماكرون وبوتين، وهما جالسان متباعدين عند طرفي طاولة طولها أربعة أمتار لبحث الأزمة الأوكرانية الإثنين، مما دفع بعض الدبلوماسيين وآخرين للقول إن بوتين ربما يريد إرسال رسالة دبلوماسية.
لكن المصدرين المطلعين على البروتوكول الصحي للرئيس الفرنسي أكدا أن ماكرون وجد نفسه أمام خيارين: إما قبول مسحة تفاعل البلمرة المتسلسل (بي.سي.آر) تجريها السلطات الروسية، ومن ثم السماح له بالاقتراب من بوتين، أو الرفض ما يضطره للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة.
وقال أحد المصدرين:«نعلم جيداً أن ذلك يعني عدم المصافحة والجلوس على مائدة طويلة. لكن لن نقبل حصولهم على الحمض النووي للرئيس»، مشيراً إلى المخاوف الأمنية في حال قيام أطباء روس بفحص ماكرون.
وأكد مصدر ثاني، أن ماكرون رفض الخضوع لفحص (بي.سي.آر) تجريه السلطات الروسية. وقال المصدر إن ماكرون أجرى بدلاً من ذلك فحصاً قبل مغادرته فرنسا، ثم اختباراً للأجسام المضادة أجراه طبيبه الخاص فور وصوله إلى روسيا.
وقال المصدر الثاني: «أبلغنا الروس بأن بوتين في حاجة للبقاء في فقاعة طبية محكمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"