عادي

«مطارات دبي» تلتزم بمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع مذكرة التعاون من قبل بول جريفيث

دبي: «الخليج»

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي التزام مركز النقل الدولي بعدم التسامح أو التهاون مع أي عمليات تهدف إلى الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية، بعد التوقيع على إعلان قصر باكنجهام خلال لقاء رسمي مع الأمير وليام، مؤسس منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية»، وبحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المؤسسة.

وقال بول جريفيث، عقب توقيع الإعلان إن الاتجار بالحياة البرية قضية عالمية تُصنف ضمن أكبر خمس جرائم عالمية للتربّح. وباعتبارها الجهة المشغلة لأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم، تؤكد مؤسسة مطارات دبي التزامها الكامل بدعم الجهود العالمية والمساهمة في مكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية.

وأضاف: لطالما حرص الأمير وليام، دوق كامبريدج، على إطلاق مبادرات عالمية تهدف إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية ومكافحة التجارة غير القانونية بالحيوانات البرية، ومن جانبنا نتعهد في مؤسسة مطارات دبي من خلال التوقيع على إعلان قصر باكنجهام، بالشراكة مع فريق عمل منظمة «متحدون من أجل الحياة البرية» بالمساهمة بفعالية في الجهود المبذولة من أجل التصدي للاتجار غير المشروع بالأحياء البرية وتحمّل المسؤولية تجاه هذه القضية الهامة.

كما أشار جريفيث إلى أهمية الموقع الاستراتيجي لإمارة دبي الذي يربط بين جميع أنحاء العالم، قائلاً: تحتل إمارة دبي مكانة استراتيجية كمركز للتجارة الدولية، لذا فإن تعزيز التعاون بين كل من مؤسسة مطارات دبي و«دي بي وورلد» و«جمارك دبي» مع فريق عمل المنظمة، سيُشكل دفعة قوية في سبيل مكافحة قضايا الاتجار من أجل القضاء على النقل غير المشروع للأحياء البرية عبر الحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"