عادي
مقر لـ 5 من أكثر المسارات الجوية ازدحاماً

مطـار دبي يحتفـظ بصدارة السعـة المقعديـة الدوليـة خـلال فبرايـر

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
واصل مطار دبي الدولي تعزيز مكانته كأكبر محور للنقل الجوي الدولي خلال فبراير/ شباط 2022؛ وذلك على الرغم من مواصلة التحديات العالمية لوباء «كوفيد-19»، الذي يعرقل خطط توسع شركات الطيران؛ بسبب القيود المتجددة في بعض دول العالم.
وأشار تقرير «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران إلى احتفاظ مطار دبي الدولي بمركزه الأول كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم خلال فبراير / شباط 2022؛ وذلك بفارق كبير بنسبة 50% عن مطار لندن هيثرو الذي جاء في المركز الثاني كأكثر المطارات ازدحاماً؛ من حيث السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية.
أشار التقرير الشهري إلى أن مطار دبي سجل أكثر من 3.17 مليون مقعد مجدول على متن الرحلات المجدولة خلال فبرايــر الجــاري، ثم جاء في المركز الثاني مطار لندن هيثرو، مسجلاً قرابة 2.03 مليون مقعد، ثم جاء مطار أمستردام في المركز الثالث بعدما سجل نحو مليوني مقعد، وجاء مطار إسطنبول في المركز الرابع بنحو 1.82 مليون مقعد، وفي المركز الخامس، جاء مطار باريس شارل ديجول، مسجلاً نحو 1.78 مليون مقعد.
ولفت التقرير الذي يقيـــس السعة العالمية إلى أن مطــار دبي الدولـــي ارتفع خلال فبراير 2022 إلى المركز الثانـــي عالمياً؛ من حيث إجمالـــي السعة المقعديــة الكليـــة والتـــي تشمل سعة الرحلات المحلية والدولية؛ وذلك من المركز الثالث في تصنيف 2019.
وأكدت «أو إيه جي» أن مطاري أتلانتا ودبي احتفظا بمركزهما كأكثر مطارين عالميين ازدحاماً في العالم؛ حيث حل مطار أتلانتا في المركز الأول بنحو 3.98 مليون مقعد، ثم مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالمياً، مسجلاً 3.17 مليون مقعد، وتلاهما في المركز الثالث، مطار غوانزو الذي سجل 3.09 مليون مقعد، ثم جاء مطار دالاس فورت ورث بنحو 3.07 مليون مقعد، ويليهم مطار دينفر الدولي بـ 2.91 مليون مقعد.
المسارات الجوية
وباعتبار دبي أكبر مركز للنقل الجوي الدولي في العالم؛ استحوذ مطار دبي الدولي على نصف أكثر المسارات الدولية ازدحاماً خلال فبراير/ شباط 2022.
وقالت «أو إيه جي»: إن 4 من بين أكبر 10 مسارات رحلات دولية، تربط بين دبي ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى المسار الخامس الذي يربط دبي مع مطار لندن هيثرو.
وأشار تقرير المؤسسة الذي يرصد أكثر المسارات الدولية ازدحاماً بقياس السعة المقعدية المجدولة إلى احتفاظ مسار رحلات دبي والرياض بالمركز الأول كأكبر المسارات للرحلات الدولية بنحو 259832 مقعداً، ثم مسار دبي ولندن هيثرو في المركز الثالث عالمياً بـ 220242 مقعداً، ثم مسار دبي وجدة في المركز الخامس بـ 170264 مقعداً، ثم مسار البحرين ودبي في المركز الثامن بنحو 145868 مقعداً، ثم مسار دبي والكويت في المركز العاشر بنحو 141964 مقعداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"