عادي
استكشفوا طبيعة وثقافة المملكة وتعرفوا إلى فرص الاستثمار بها

مليونان و900 ألف زاروا جناح السعودية في إكسبو دبي

19:46 مساء
قراءة 3 دقائق
  • المفوض العام للجناح: المستثمر الأجنبي يمتلك استثماراته بالمملكة حالياً بنسبة 100%
  • هدفنا الأساسي أن تصبح بلادنا الوجهة الأولى للعالم في المستقبل
  • خبير: إكسبو 2020 دبي فخر للإمارات والخليج والشعوب العربية

أكد حسين حنبظاظة، المفوض العام لجناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي، أن الجناح شهد إقبالاً كبيراً من الزوار؛ حيث زاره أكثر من مليونين و900 ألف زائر حتى الأول من فبراير/ شباط الجاري، لاستكشاف المملكة، والتعرف إلى الفرص الاستثمارية فيها، موضحاً أن الهدف الأساسي هو تعزيز معرفة زوار المعرض بماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها المزدهر.

وقال المفوض العام لجناح المملكة في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام» خلال مؤتمر «استثمر في السعودية» الذي نظمته وزارة الاستثمار بالمملكة في إكسبو: عززنا من هذا الهدف لتعريف قطاع الأعمال والمستثمرين بالفرص الواعدة، والنهضة التنموية التي تعيشها المملكة، والاستراتيجيات والقوانين الجديدة، لتسهيل الاستثمار فيها، فضلاً عن الخطط التي تهدف إلى تنفيذ رؤية المملكة 2030، من خلال التركيز على قطاعات بعينها؛ هي: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة والترفيه والرياضة، والتعليم.

وتابع: نعمل على تعميق الروابط الإقليمية والعالمية مع الاقتصادات العالمية الرائدة، لتمكين مجتمعات الأعمال من اغتنام وخلق الفرص، ولدينا محققات كثيرة أُنجزت داخل المملكة خلال الفترة الماضية، ونسعى للإعلان بأن المملكة ستفتح أبوابها لجميع دول العالم؛ للاستثمار في كل القطاعات، ويستطيع المستثمر الأجنبي الآن أن يمتلك 100% من استثماراته داخل السعودية عبر حوافز عدة، وهدفنا الأساسي أن نصبح الوجهة الأولى للعالم في المستقبل.

وحول تجانس وتقارب شعار إكسبو 2020 دبي مع أهداف الجناح السعودي، أوضح أن جناح المملكة من أوائل الأجنحة التي سارع الزوَّار إليها من خلال جدول الفعاليات المتميزة؛ لذا نعتبر من أكثر الأجنحة التي زارها جمهور إكسبو دبي وتواصلوا معنا، لاستكشاف طبيعة وقصة وتاريخ وثقافة المملكة والتراث العريق، من خلال برنامج كبير وجلسات وورش عمل داخل أروقة الجناح وفي حديقة الأعمال؛ من أجل شعار «تواصل العقول وتواصل الأفكار والإبداع» وهو ما يعكس طبيعة مشاركة المملكة في معرض إكسبو 2020 دبي.

من جانبه، أكد م. ياسر الفرحان الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة السعودية «أتم» atm للأنظمة والتقنيات المتقدمة، أنه انطلاقاً من شعار إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، يُعد المعرض من أروع التجارب، وفخراً لدولة الإمارات ولدول الخليج وشعوب العالم العربي، فهو ملتقي الأفكار والشعوب والثقافات وحوار الحضارات، كما أن إكسبو يُعد مركزاً عالمياً للابتكار، تتلاقى فيه العقول وتنتج فيه الحلول التي تفيد البشرية جمعاء.

وأشار الفرحان في تصريحات ل«وام»، إلى أن حكومة المملكة حققت خطوات كبيرة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، لافتاً إلى الدعم المباشر والكبير من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتدشين هيئة الحكومة الرقمية بالتعاون مع وزارة الاستثمار وبرنامج «استثمر في السعودية».

وأوضح: «لدينا فرص واعدة للاستثمار في قطاع تقنية وتكنولوجيا المعلومات، خاصة التقنيات الرائدة والأنظمة السحابية، ومراكز البيانات، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبرتات، والدرونات، ومجال الأمن السيبراني للبنية التحتية، وحتى الآن بلغنا ما يقرب من 20% من الإمكانات التي يمكن تغطيتها في مجالات متعددة من التقنيات والحلول التي تخدم القطاعات المتعددة في المملكة؛ في إطار رؤية 2030».

وأكد الفرحان أنه لا غنى عن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والتي أسهمت في تسارعها بشكل كبير خاصة ظروف جائحة كوفيد -19، التي فرضت على العالم تواصلاً وخدمات رقمية ذكية ومبتكرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"