عادي
صراع الأقوياء في سباق «أم سقيم»

«مهيب» يتحدى «بريفنت» في «جبل علي للميل»

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات الخيول في مضمار جبل علي (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: أحمد عزت

ينظم مضمار جبل علي حفل سباقه الثامن، اليوم السبت، والذي يحمل اسم «أم سقيم»، بمشاركة 85 من الخيول المهجنة الأصيلة، ويتألف الحفل من سبعة أشواط، فيما تبلغ قيمة جوائزه المالية مليوناً و15 ألف درهم، وينطلق 12 خيلاً من النجوم في بطولة جبل علي للميل (للفئة الثالثة) في خامس الأشواط، بجائزة مالية قيمة تبلغ 575 ألف درهم، ويبحث «مهيب» بطل 2000 جينيز الإمارات، عن اللقب وينافسه «بريفنت» الفائزة في مشاركته الأخيرة.

ولكن هناك بعض الخيول التي لن تكون صيداً سهلاً، أبرزها «داون أون دا بايو»، المهزومة في سباقين بمضمار جبل علي، و«ريمورس» الذي فاز في جبل علي، ومن أبرز الأسماء المشاركة «ديزرت ويزدم»، و«كويب»، و«ألجيرز»، ويتصدر «لاهموم» الفائز في آخر مشاركة ترشيحات الشوط الأول، لمسافة 1400 متر، وينافسه الجواد «شامبيت»، كما تأتي الخطورة من «أونورابل جستيس» و«إمبريزون».

ويسعى صاحب الأرض «بالحيل» للفوز في الشوط الثاني للخيول المبتدئة، وينافسه «ابن زيدون»، ويعود «فابريزيو» بعد إحرازه المركز الثاني في سباق مضمار جبل علي. وسيكون «مقياس» الذي حل وصيفاً في ميدان الأسبوع الماضي، أبرز المنافسين في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، وينافسه «هايد بارك» الفائز في جبل علي قبل شهر، وهناك أصحاب الأرض «يجاري»، ومعه رفيقه في الإسطبل «شرم».

ويجتذب الشوط الرابع لمسافة 1200 متر كوندشنز، 10 خيول في عمر الثلاث سنوات، ويتصدرها «صمر إز تومورو» في مشاركته الأولى بالأصفر بعد فوزه في ميدان وحلوله وصيفاً في مناسبتين، وهناك «رزين دبي». ويعود «زوكيني» الفائز في جبل علي للمنافسة في الشوط السادس لمسافة الميل، ليواجه «تولمونت» و«أنتولد سيكرت»، فيما يسجل «بيتشرز بوينت» زيارته الأولى محلياً مثل غريمه «قريب» بإشراف دوج واتسون، ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1950 متراً، يتنافس فيه «روفر» و«فالكون كلوز»، فيما وهناك الجواد غير المحظوظ «تخطيط» صاحب الوصافة في آخر سباقين، ويقدم الحفل جوائز مالية قدرها 172.5 ألف درهم للفائزين من الجمهور ضمن مسابقات الترشيحات.

ورصدت المؤسسات والشركات الراعية لسباق «أم سقيم» جوائز مالية للأشواط السبعة، بلغت قيمتها الإجمالية مليوناً و15 ألف درهم موزعة كالتالي: الشوط الأول برعاية بنك دبي التجاري 64 ألف درهم، ويقام الشوط الثاني برعاية «الشعفار للاستثمار»، وتبلغ قيمة جوائزه 60 ألف درهم، والشوط الثالث برعاية مركز دبي العقاري بقيمة 72 ألف درهم، وترعى «إيه آر إم القابضة» الشوط الرابع، وتبلغ قيمة جوائزه 100 ألف درهم، وخصصت 575 ألف درهم للشوط الخامس وهو برعاية «شادويل»، و80 ألف درهم للشوط السادس برعاية الشركة الاسكندنافية للتأمين، أما الشوط السابع برعاية مضمار جبل علي فبقيمة 64 ألف درهم. كما تم رصد مبلغ 8 آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً، برعاية مضمار جبل علي، بواقع 1000 درهم في كل شوط، ما عدا الشوط الخامس فرصد له مبلغ 2000 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"