عادي
خلال افتتاح معرض المشاريع الابتكارية

«الإمارات الصحية» تستعرض جراحات روبوتية

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
استعرضت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أمس السبت، عمليات جراحية روبوتية في بث حي، خلال افتتاح معرض المشاريع الابتكارية في معرض «إكسبو 2020 دبي»، معلنة بشكل رسمي بدء برنامج فعالياتها لشهر الابتكار، الذي انطلق في أول فبراير/شباط ويستمر حتى نهاية الشهر تحت شعار «الإمارات تبتكر».

جاء الافتتاح بحضور كل من الدكتور عبد العزيز عبد الله الزرعوني، المدير التنفيذي للقطاع المالي والخدمات المساندة بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والمديرين التنفيذيين وعدد من مديري الإدارات في المؤسسة؛ حيث تستعرض المؤسسة حزمة من المشاريع والفعاليات الابتكارية النوعية التي تشمل تجربة تفاعلية - مشاريع مبتكرة، وبثاً حياً للجراحة الروبوتية يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأوضح الدكتور عبد العزيز عبد الله الزرعوني، أن انطلاق معرض المشاريع الابتكارية بما يتضمنه من مبادرات وفعاليات ريادية، يعبّر عن حرص المؤسسة على المضي في تحقيق أهدافها الرامية إلى ريادة قطاع الخدمات الصحية، وتوفير أعلى معايير الخدمات الصحية المبتكرة، وأعرب عن ثقته بأن مخرجات شهر الابتكار لهذا العام ستكون لافتة، نظراً للأجواء التنافسية الخلّاقة التي تشهدها البلاد.

وأضاف أن ما تقدمه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والجهات المنضوية تحت مظلتها، يأتي في سياق استعداداتها لمرحلة متقدمة من منهجيات التخطيط الفاعل والتصاميم الابتكارية، التي ستقود التحولات الصحية المقبلة في منظومة عمل قطاع الرعاية الصحية، من خلال تحقيق الغاية بأتمتة الخدمات وتطوير استراتيجيات استخدام الذكاء الاصطناعي.

برنامج تفاعلي

وتشهد الأيام المقبلة من الشهر انعقاد وتنظيم باقة من الجلسات الحوارية، والحلقات الشبابية وندوات افتراضية وحضورية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في المؤسسة، بهدف رفع الوعي بالمجالات المختلفة لقطاع الرعاية الصحية.

وتستعرض جلسة «إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية العقلية»، أبرز استراتيجيات وخطط توفير رعاية صحية ذات جودة مرموقة، فيما تتطرق جلسة «إدارة الصحة النفسية في عالم رقمي» إلى تطبيقات الصحة النفسية، كما تتناول جلسة «استثمار خدمات الرعاية الصحية المبتكرة القائمة على القيمة»، أهمية استثمار المخرجات الإيجابية المستندة إلى القيمة الابتكارية في الخدمات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"