عادي
«ستورم دامدج» يحطم الزمن القياسي وينال كأس الخليج التجاري

«لورد جليترز» يتوج بلقب سنجسبيل ستيكس في ميدان

23:01 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج سعيد بن سرور وطوني هاو وكوسجراف (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت
حصد الجواد «لورد جليترز» نجومية حفل كرنفال كأس دبي الخامس، الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل، بمضمار ميدان، وتوج الجواد بلقب سباق سنجسبيل ستيكس (ج2) الشوط الرئيسي في الحفل الذي جاء برعاية شهر الإمارات للابتكار،وشهد الحفل فوزاً روسياً مع «أزوري كوست»،فيما سجلت خيول جودلفين ثنائية مع «غلوبال ستورم» و«ستورم دامدج».

انتزع «لورد جليترز» الفوز بجدارة في سباق سنجسبيل ستيكس (ج2)، لمسافة 1800 متر، عشبي، بشعار جيف وساندرا تيرنبول، وإشراف المدرب ديفيد أوميرا وقيادة الفارس دانييل تودهوب، وأظهر الجواد سرعات ختامية كبيرة وهو ينطلق من مؤخرة المتسابقين في آخر 400 متر وينتزع الفوز في زمن بلغ 1:48:77 دقيقة وبفارق طول واحد.

وأهدى المهر «ازوري كوست» لقب سباق 2000 جينيز الإماراتي لدولة روسيا، في ثالث أشواط الحفل، الشوط الكلاسيكي (ج3) لمسافة 1600 متر رملي، بشعار فلاديمير كزاكوف، وإشراف بافيل فاشينكو مع قيادة الفارس أنطونيو فريزو، وتمكن «أزوري كوست» من تحقيق الفوز الثاني له على التوالي بالمضمار، والثالث بمسيرته، محتفظاً بسجله خالياً من الهزيمة.

وتمكن جواد الأربع سنوات المتطور «ستورم دامدج» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور من تحطيم الزمن القياسي، من خلال الركض بشكل ولا أروع، وحصد الصدارة والفوز بسباق تحدي الخليج التجاري «ليستد» الذي امتد لمسافة 1400 متر على المسار العشبي.

وسجل ابن «نايت أوف ثندر» ظهوره الثاني في ميدان هذا العام، وبعد أن أظهر سرعة طيبة عقب الخروج من البوابة، تم توجيه «ستورم دامدج» بالتوجه مباشرة إلى صدارة 16 خيلاً بقيادة باتريك كوسجراف، متقدماً بفارق حوالي 1.5 طول، ثم اندفع «ستورم دامدج» بقوة في آخر 300 متر، وعزز صدارته تدريجياً، لينهي السباق متقدماً بفارق 3.25 طول عن «متفوق» وهو أيضاً لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة فرانكي ديتوري.

وسجل «ستورم دامدج» زمناً بلغ 1:21:27 دقيقة، ليحذف ربع ثانية من الزمن القياسي السابق الذي سجله «نافال كراون» في قلعة الفهيدي.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور عن الفوز الرائع: «لقد ظل ستورم دامدج دائماً محل إعجابنا، وفي الماضي اخترنا منحه الوقت الكافي للتطور، ومستواه في بريطانيا جيد».

وعن الوجهة المقبلة للجواد، قال سعيد بن سرور: «نخطط لإشراكه في سباق رأس الخور في أمسية السوبر ساترداي المقرر لها يوم 5 مارس/آذار المقبل، وبعدها ربما يتجه إلى سباق القوز سبرينت «ج1» في أمسية كأس دبي العالمي يوم 26 مارس».

وحقق الجواد «ميراس» الفوز في سباق الشندغة سبرينت (ج3) الممتد لمسافة 1200 متر على الأرضية الرملية، بالشوط السابع، بشعار ميثاء سالم محمد بالعبيدة السويدي، وبإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو، ليحتفظ بسجل نظيف في ميدان، بفوز ثانٍ في الظهور الثاني.

وفي الشوط الخامس، حقق الجواد الأمريكي «آبريشييتد» الفوز بسباق كيرلن ستيكس (ليستد) لمسافة 2000 متر - رملي، بشعار آر ثري للسباقات، وانتزع الجواد «إيه إف العجاج» بشعار خالد خليفة النابودة، لقب سباق مزرعة الروية (ج2) لمسافة الميل، رملي، المخصص للخيول العربية الأصيلة، في أول أشواط الحفل، بإشراف ارنست أورتيل وقيادة تاج أوشيه.

وحقق الجواد «جلوبال ستورم» الفوز بشعار جودلفين، في ثاني أشواط الحفل، هانديكاب، لمسافة 2410 أمتار، عشبي، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"