عادي
بهدف إلهام الأجيال المقبلة ليصبحوا مبتكرين

ابتكارات ملهمة بمجالات العلوم في «إكسبو 2020 دبي»

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من العروض

إكسبو 2020 دبي : الخليج
بينما يتحد العالم احتفالاً باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم 2022، يتحين إكسبو 2020 دبي الفرصة الأنسب لكشف النقاب عن العديد من الابتكارات والأنشطة التي تركز على الأطفال، وتزيد من اتساع مداركهم ومعارفهم العلمية.

ويزخر إكسبو 2020 دبي، بالفعاليات والأنشطة بهدف إشراك الأجيال القادمة في ميدان العلوم، وإلهامهم ليصبحوا مبتكرين وصُنّاع تغيير نحو مستقبل أكثر إشراقاً لنا جميعاً. ومع بقاء أقل من شهرين على إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي في 31 مارس المقبل، كان لابد من تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من هذه الثروة الهائلة من فرص التعلّم.

دبي العطاء

ففي جناح دبي العطاء الواقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي، على سبيل المثال، يمكن للأطفال من جميع الفئات السنية خوض تجربة تعليمية كاملة وشاملة تركز على مستقبل العمل، لفهم ما ينتظرنا وكيف نُعِد الأجيال القادمة لمواجهة مزيد من الاضطرابات والقدرة على التكيف.

فيما تنتظرك تجارب رقمية عملية ترفيهية ومدهشة في جناح ألمانيا؛ حيث تمزج بين الأفكار البيئية الإبداعية ونتائج الحياة الواقعية، فيما يقدم جناح روسيا خدمة تدريس علم الدماغ، إلى جانب الخوض في بعض أبرز الاكتشافات في القرن الثاني عشر، وآثارها التحويلية على حياتنا.

ويمكن أيضاً لعلماء المستقبل أن يتوجهوا إلى جناح جمهورية سلوفاكيا، موطن المعارض المرحة، والاتصالات ثلاثية الأبعاد، وأول سيارة في تاريخ البلاد تعمل بالهيدروجين، ناهيك عن روبوت الفضاء وأجهزة محاكاة الطيران.

مستقبل الطيران

ولن يكون المهتمون بمستقبل الطيران بحاجة إلى النظر إلى أبعد من جناح طيران الإمارات، الذي يستعرض التطورات في قوة دفع المحرك، والعزم، والاقتصاد في استهلاك الوقود لطائرات الجيل القادم. وفي هذا الجناح، يمكن للزوار تصميم طائراتهم الخاصة - عن طريق الدمج بين أحدث التقنيات الحيوية والتفضيلات الشخصية للأجنحة، وبدن الطائرة، والمحركات لإنشاء طائرة الغد.

وبالانتقال إلى مكان آخر؛ حيث يصحب جناح التنقل، الزوّار في رحلة عبر الزمان والمكان لاكتشاف كيفية تفاعل الأشخاص، والسلع، والأفكار، والبيانات بطرق أكثر تعقيداً، بما في ذلك العالم الافتراضي للقرن الحادي والعشرين - الحافل بالبيانات - إلى مدينة المستقبل التي تقدم لمحة عن كيفية تطور التنقل في غضون السنوات والعقود القادمة.

البرمجة

وعلى صعيد البرمجة، يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية إلى 14 عاماً خوص تجربة مباشرة لبناء روبوتاتهم الخاصة في جناح التنقل؛ حيث يجري التجمع في تمام الساعة 10:00 صباحاً في أيام السبت والأحد في منطقة البيع بالتجزئة، وتستغرق كل جلسة 90 دقيقة، وننصح المبرمجين الناشئين بالوصول مبكراً؛ حيث تُخصص الأماكن حسب أسبقية الحضور أولاً.

ويمنحكِ جناح أستراليا الفرصة لتكوني واحدة من نجمات تكويد الغد ضمن فعالية 12 فبراير؛ حيث يمكنكِ الاشتراك في واحد من ضمن ثلاثة معسكرات تكويد ليوم واحد، تقدمها مؤسسة اجتماعية تُدعى «كود لايك أ جيرل»، والتي توفر للفتاة والمرأة الثقة، والأدوات، والمعرفة، والدعم للازدهار في عالم التكويد.

عرض أول سيارة في التاريخ تعمل بالهيدروجين

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"