عادي

اتحاد جدة يكسب الكلاسيكو الصامت بثلاثية

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

تجاوز اتحاد جدة النصر في قمة الجولة العشرين من الدوري السعودي بعد فوزه في المباراة التي أقيمت الجمعة 3-0 على ملعب الجوهرة المشعة بدون حضور الجماهير.

ورفع العميد رصيده في صدارة الترتيب إلى 47 نقطة، محققاً فوزه العاشر توالياً، بينما توقفت سلسلة النصر عند سبعة انتصارات وتراجع للمركز الثالث برصيد 38 نقطة خلف الشباب الذي صار ثانياً.

وشهدت المباراة طرد البرازيلي تاليسكا في الدقيقة 59 بعد كرة مشتركة مع مواطنه هنريكي ليرد الأول بحدة فيقرر الإسباني جيسوس مانزانو رفع البطاقة الحمراء في وقت كانت فيه النتيجة 2-0.

أهداف الاتحاد جاءت توالياً عن طريق رومارينهو من ضربة جزاء، وعبد العزيز البيشي وحمدالله في الدقائق 6 و31 و68.

فنياً لم ترتق المباراة إلى تحولات الإثارة المعهودة، بيد أن الاتحاد كان الأكثر جاهزية للمباراة وبدت خطوطه أكثر حضوراً من الجانب النصراوي الذي لم يستطع دخول الأجواء، مكتفياً بتهديد وحيد من الأوروجواياني جوناثان في الشوط الأول إلى جانب القائم وآخر من الكاميروني فينسنت في أحضان الحارس جروهي في الشوط الثاني.

وظهر حمدالله الذي واجه فريقه السابق في أفضل حالاته مساهماً في ضربة الجزاء التي دار حول صحتها جدل كبير وسجل هدفاً في مرمى الحارس أمين بخاري الذي دخل في الشوط الثاني بدلاً من وليد عبدالله، الذي تلقى ضربة قوية من فهد المولد بداية الفترة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"