عادي

الذئاب الرمادية «محمية» في أمريكا

23:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصبحت الذئاب الرمادية مجدداً من الأنواع المحمية في معظم أنحاء الولايات المتحدة بعدما أصدر قاضٍ فيدرالي في كاليفورنيا قراراً يلغي مفعول إجراء اتخذته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

واعتبر القاضي جيفري وايت في حكمه أن الهيئة التي تتولى إدارة الحياة البرية وحمايتها في الولايات المتحدة «لم تراعِ التهديدات التي تتعرض لها الذئاب خارج تجمعاتها الأساسية في منطقة البحيرات العظمى ومناطق جبال روكي الشمالية من خلال سحب الحماية عن النوع بأكمله».

في أكتوبر 2020، قررت إدارة ترامب أن تجرّد الذئاب الرمادية من تصنيفها بين الأنواع المحمية، واستمرت إدارة جو بايدن في الدفاع عن الإجراء أمام القضاء.ولاحظت كوليت أدكنز من مركز التنوع البيولوجي في تصريح لوكالة فرانس برس «رغبة لدى الحكومتين الديمقراطية والجمهورية على السواء لوضع حد لإحياء الذئاب».

وأضافت: «إنه أمر محبط لأن القانون الذي يحكم حالة الأنواع المحمية ينص على استعادة هذه الحيوانات حتى تتمكن من أداء دورها في النظام البيئي».

ومنذ دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ في يناير 2021، زاد عدد الذئاب المقتولة في بعض الولايات، كما هي الحال في ولاية ويسكنسن حيث قُتل أكثر من 200 ذئب في أقل من ثلاثة أيام، ما أجبر السلطات على إنهاء موسم الصيد في وقت أبكر مما كان متوقعاً، على ما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز».ووفقاً للحكم الصادر، بات من غير القانوني اصطياد الذئاب في 44 ولاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"