عادي
«العميد» من دون فوز للمباراة السادسة توالياً

العروبة يشعل الصراع بين فرق القاع ب «نقطة النصر»

22:52 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي العروبة بالتعادل

الفجيرة: نزار جعفر

أسعد العروبة جماهيره بحصد نقطة ثمينة عقب التعادل الدراماتيكي المثير 1-1 الذي انتزعه من ضيفه النصر في الوقت القاتل، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفجيرة ضمن مواجهات المرحلة ال15 لدوري أدنوك للمحترفين.

بهذه النتيجة رفع العروبة رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز قبل الأخير وضيق الخناق على الظفرة في صراع البقاء، حيث تفصله نقطة عنه، فيما فشل «العميد» في تحقيق الفوز للمباراة السادسة توالياً مسجلاً تعادله الرابع في المسابقة، ليصل إلى النقطة 19، ويبتعد كثيراًَ عن سباق المقدمة.

تكمن أهمية النقطة الجديدة التي حصدها «أخضر الفجيرة» الذي يشارك للمرة الأولى في عصر الاحتراف، أنها جاءت أمام عميد الأندية الإماراتية المدجج بالعديد من النجوم والأسماء، لكن لاعبو العروبة برهنوا على أن الفيصل في الملعب الجهد والعطاء وليس النجوم، فضلاً عن الرغبة الكبيرة في تصحيح المسار وعدم اليأس والاستسلام، كما يحسب للمدرب العبيدي التبديلات الناجحة التي دفع بها في الحصة الثانية من عمر المباراة، وكان ثمارها الوافد الجديد محمد خلفان الذي انضم لصفوف العرباوي خلال» الميركاتو» الشتوي الحالي، وأهدى فريقه نقطة غالية على أمل المزيد في الاستحقاقات القادمة.

وتواصلت معاناة الفريق الأزرق منذ الجولة التاسعة والتي عصفت بمدربه الأرجنتيني دياز والاستعانة بخدمات المدرب الوطني سالم ربيع الذي يأمل النصراوية أن يعيد فريقهم إلى الواجهة مجدداً.

العبيدي: تعادل بطعم الفوز

أكد التونسي فتحي العبيدي مدرب العروبة سعادته بالنقطة التي خرج بها فريقه أمام النصر بعد أن ظل متأخراً بهدف حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة، مشيداً بالروح العالية والقتالية التي أدى بها لاعبو فريقه المباراة والاستماتة والكفاح حتى الرمق الأخير من أجل الخروج بنتيجة ايجابية.

واعتبر أن فريقه دائماً ما يقبل أهدافاً في البدايات لكن الجيد أن اللاعبين دائماً ما يعودون بالنتيجة، ما يؤكد الحضور الذهني والقدرة على المنافسة، ومع هذا يجب أن يكون التركيز حاضراً في كافة المباريات ومنذ البداية من أجل تحقيق التطلعات المرجوة.

وقال العبيدي: مازلنا نبحث عن طوق النجاة، وهذا التعادل بمثابة الانتصار ونقطة من فريق بحجم وإمكانيات النصر مكسب، وأشكر اللاعبين على الجهود الكبيرة التي بذلوها.

وشدد في الوقت نفسه على ضرورة طي صفحة المباراة والتعامل بواقعية مع الأمور لأن الفريق لاتزال تنتظره مواجهات قوية ومصيرية تستدعي تصويب الأخطاء الدفاعية وزيادة الفاعلية الهجومية حتى يقدم العروبة الأداء الأفضل الذي يمنحه فرصة الوصول إلى النتائج المطلوبة.

في الجانب الآخر، أبدى سالم ربيع مدرب النصر تحسره على ضياع الفوز في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، وإهدار نقطتين في وقت صعب على حد وصفه لأن الفريق ليس في وضعية جيدة بالدوري، لافتاً إلى أن كرة القدم عاقبت لاعبي الأزرق على ضياع الفرص السهلة، فضلاً عن سوء الطالع الذي لازم الفريق في أكثر من 5 كرات في مواجهة المرمى، وأضاف: لعبنا بشكل رائع وكنا الأفضل والأكثر خطورة وصنعنا عشرات الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة في وقت مبكر قبل الدخول في الوقت المحتسب من الزمن الضائع، ولكن مع كل أسف لم يسعفنا الحظ وولج مرمانا هدف في آخر دقيقة.

وطالب لاعبي الفريق بالعمل أكثر خلال التدريبات من أجل عودة الأزرق إلى مستواه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"