عادي
نسيبة: باحثونا يعملون لتطوير المعرفة والمنهجيات والتقنيات الجديدة

جامعة الإمارات تحتفي بالفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

كرّم زكي ‏نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو ‏رئيس الدولة - الرئيس الأعلى لجامعة ‏الإمارات العربية المتحدة، ‏الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار ‏‏2022. ‏

وأشار في كلمة له إلى أن الجائزة تؤكد أن الابتكار هو دور كلّ عضو في ‏المجتمع الجامعي: الطلاب وأعضاء هيئة ‏التدريس والموظفون الإداريون، وقال إن الجائزة باعتبارها «فرصة للتأكيد ‏على الصلة بين عمل جامعتنا والأولويات ‏الوطنية للدولة (الطاقة المتجددة، والنقل، والتعليم، ‏والصحة، والموارد المائية، والفضاء، ‏والتكنولوجيا، والابتكار الاجتماعي، ‏والابتكار الإداري). وقال: لقد خصصنا جوائز ‏للابتكار في كل مجال من هذه المجالات»‏.

وأوضح نسيبة أن «المهمة ‏الأساسية للجامعة هي تعزيز الفكر ‏الأصيل، وغرس روح الابتكار من خلال ‏برامج البكالوريوس. وتحرص الجامعة ‏على تكليف طلاب الدراسات العليا بإجراء ‏الأبحاث المُتخصّصة لتحديد المشكلات ‏والفجوات في المعرفة والممارسة، وتقديم ‏توصيات للتغيير وإيجاد الحلول. ويعمل ‏باحثونا الأكاديميون وأعضاء هيئة ‏التدريس باستمرار على تطوير المعرفة ‏والمنهجيات والتقنيات الجديدة واختبار ‏ممارسات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، ‏تسعى إدارتنا باستمرار إلى تحسين كفاءتنا ‏وفعاليتنا، لضمان أعلى معايير الخدمة. ‏ويتحلى مجتمع جامعتنا بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار وتحقيق أهداف الجامعة.

وأشاد الرئيس الأعلى للجامعة ‏بجهود جميع أفراد مجتمع الجامعة ‏المُشاركين في المسابقات: «كل فرد وفريق ‏قدم مشاركة لجائزة الرئيس الأعلى ‏للابتكار يستحق الثناء على الوقت والجهد ‏والاستعداد للاستثمار في مهمة الابتكار ‏للجامعة. وأحثّ الذين لم يحالفهم الحظ في ‏الفوز على تذكر أنه لا توجد مكافأة بدون ‏عمل وخطر الفشل. فالفشل جزء ضروري ‏من عملية التعلم نحو النجاح. لذلك نتطلع ‏إلى النجاح في المستقبل للمشاركين الذين لم ‏يحققوا الفوز في هذه الدورة».

وقال: إن الفائزين ‏بجوائزنا اليوم هم أولئك الذين حققوا ‏معايير الجائزة بعد عميلة تقييم طويلة ‏وشاقة. لقد تم اختيارهم لأن عروضهم ‏أصيلة وجديدة وخلاقة. العديد من ‏العروض بارعة من الناحية الفنية ومعقدة ‏وبعضها بسيط ولكن كلها تعتبر عروضاً ‏مفيدة وقيمة.

واختتم كلمته موضحاً أن الفائزين بالجوائز أثبتوا أن ‏ابتكاراتهم تلبي احتياجات حقيقية وفعالة ‏واقتصادية ولديها القدرة الكامنة للتطبيق ‏على نطاق واسع. لقد أظهر الفائزون بالجوائز ‏أيضاً الريادة في تقديم العروض، وإقناع ‏الآخرين الذين ليسوا خبراء بأن ابتكاراتهم ‏ناجحة، وأنها جديرة بالاهتمام ونتقدم ‏بالتهنئة لهم.‏

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"