عادي
أقوى العدّائين انطلقوا من بحيرة «إكسبو» وركضوا 50 كلم

دبي تجمع العالم في سباق «ألترا ماراثون المرموم»

21:06 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت السبت في محمية المرموم الطبيعية، إحدى أبرز وجهات دبي الطبيعية، وأكبر محمية صحراوية غير مسوّرة في دولة الإمارات، سباق «ألترا ماراثون المرموم» لمسافة 50 كلم، الذي انطلق من بحيرة «إكسبو 2020» ونظمته شركة «فت جروب الشرق الأوسط»، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بمشاركة أقوى عدّائي العالم في المسافات الطويلة والجري الصحراوي من 40 جنسية، وفي مقدمتهم بطل العالم في سباقات الألترا ماراثون المغربي رشيد المرابطي، الذي فاز بلقب الدورة الأولى من السباق عام 2018، والأردنيان سلامة الأقرع، ومحمد السويطي، والصربية إيفانا كولاريك.

وفاز المرابطي، بالمركز الأول في سباق الألترا لمسافة 50 كلم، بعد إنهائه السباق في 4:04:36 ساعة، تلاه في المركز الثاني الأردني سلامة الأقرع الذي أنهى السباق في 4:10:27 ساعة، وحل المغربي راشيد عميمي العمراني في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في 4:43:16 ساعة.

و في فئة السيدات فازت الصربية إيفانا كولاريك، بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في 5:06:03 ساعة، تلتها البريطانية زوي كريسويل في 5:42:33 ساعة، وحلت البرتغالية كلارا أندري، في المركز الثالث بزمن 5:52:09 ساعة.

وفاز في سباق 5 كيلومترات للجري على الرمال الناعمة من الرجال الكيني باول كومو بالمركز الأول، بعد إنهائه السباق في زمن 22:30 دقيقة، تلاه الإماراتي محمد الحساني، ثانياً، وحل الإماراتي إبراهيم الشامسي، ثالثاً بزمن 26:05 دقيقة. وفي فئة السيدات فازت المجرية آري بيكر بالمركز الأول.

وشارك في السباقين 430 متسابقاً من أكثر من 40 جنسية، جاء عدد كبير منهم من خارج الدولة، للمشاركة خصوصاً من بريطانيا وألمانيا ومالطا وأوروجواي وصربيا وروسيا وكينيا والتشيك وأوزبكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"