عادي
عبروا عن إعجابهم بمستوى التنظيم

دهشة «إكسبوجر» تجعل زواره سفراء في حب الصورة

21:43 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أجمع زوار المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2022» في نسخته السادسة على أهمية الصورة في نقل الرسالة المستهدفة، وفي إحداث تغيير مجتمعي، أو سلوك إنساني، أو حتى تعزيز حضور مفهوم ما في المجتمعات، وعبروا عن قوة المهرجان في الاحتفاء بالصورة والمصروين وتقديم تجارب عالمية وعربية على أرض الشارقة، ما أثار دهشتهم، مؤكدين أن المهرجان جعلهم يحبون أن يكونوا سفراء لحب الصورة.

وفي لقاءات مع جمهور الحدث، أجمع الزوار على أهمية الصورة في نقل الرسالة المستهدفة، وفي إحداث تغيير مجتمعي، أو سلوك إنساني، أو حتى تعزيز حضور مفهوم ما في المجتمعات، وعبروا عن قوة المهرجان في الاحتفاء بالصورة والمصورين وتقديم تجارب عالمية وعربية على أرض الشارقة.

قالت الزائرة المصوّرة ميلاء جيرو: «ما لفتني منذ البداية هو التوسّع والشمول الذي يتميّز به المعرض، المصحوب بمشاهدات ولمسات جمالية وفنيّة متنوعة، تضفي طابعاً من الجاذبية. وكوني مصورة، فقد تجوّلت بسعادة كبيرة بين معدات التصوير المتنوعة المعروضة هنا في هذا الحدث، واقتناء هذه المعدات يتيح لي تطوير مساري المهني».

وأكّد الزائر عبدالله البلوشي أنّه عندما سمع عن بدء فعاليات «إكسبوجر» بادر بزيارته ليكون جزءاً من هذا الحدث العالمي.

وقال الزائر العماني وليد عبدالغفور: «قدمت من عُمان لمشاهدة هذا المعرض المتنوع والرائع، الذي يضعنا بين مشاهد عديدة وثّقتها عدسات الكاميرا من مختلف أنحاء العالم، فالصورة اليوم وفي كل يوم تُعدّ خيراً من ألف كلمة».

بدورها أشارت الزائرة والمهندسة المعمارية زهراء أباكير إلى جمال التناسق بين الألوان، وطرق العرض.

وأضافت: «قوة الصورة في هذا المعرض، كفيلة بأن تجعل منّي سفيرة للحدث، وأبدأ بنقل مشاهداتي، ورواية القصص التي تعرّفت عليها لأصدقائي وأهلي ومحيطي، الأمر الذي يساهم فعلاً في تحقيق الأثر المرجو من الصورة، وهو إيصال رسالة لإحداث تغيير إيجابي على الأرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"