عادي

زوما يحصل على المساعدة بعد «تصرفه الشيطاني»

12:59 مساء
قراءة دقيقتين
زوما سيشارك في مواجهة ليستر سيتي

متابعة: ضمياء فالح
أكد ديفيد مويز مدرب وست هام مشاركة ظهيره الفرنسي كيرت زوما أمام ليستر سيتي الأحد رغم أنه سيتلقى صافرات في كل ملعب بسبب «تصرفاته الشيطانية» على حد قول المدرب في إشارة لركله أحد قطيه البنغاليين الأليفين مؤخراً.
وقال مويز: «لقد دفع غرامة ثقيلة (250 ألف إسترليني ) واعتذر وسيتلقى صافرات المشجعين أينما حل، وأعتقد أن هذا كاف ليدرك حجم خطئه. كلنا نرتكب أخطاء في الحياة وأنا لست أدافع عما فعله، كلنا نعرف أن تصرفاته كانت شيطانية، لكن قرار إشراكه في اللعب لا علاقة له بالتزامي بالقيم».
وتابع مويز: «سوف نرسله لمنظمة الرفق بالحيوان لمساعدته كما نفعل في حال وجود حالة قيادة سيارة تحت تأثير الكحول. نحن سنساعده ليكون شخصاً أفضل ولا يكرر فعلته. إنه حقاً يشعر بالأسف وخيبة الأمل ويطلب السماح».

الصورة

وتم تحويل مبلغ الغرامة التي فرضها النادي على اللاعب إلى مؤسسات خيرية تعنى بالحيوانات. وأضاف مويز: «إذا ظننتم أن إيقافه عن اللعب هو الحل، حينها كم من المباريات برأيكم يغيب؟ أعتقد أن العقوبة المالية التي تلقاها من الإدارة هي الأكبر وأعتقد أن المؤسسات الخيرية ستستفيد منها أكثر من إيقاف زوما عن اللعب. الإدارة لم تطلب مني إيقافه وهذا مؤشر جيد جداً، أتعامل مع زوما كما أتعامل مع أي لاعب في فريقي ولا أمنحه معاملة خاصة لأنه أفضل ظهير عندي. المشوار فيه مطبات وما حدث مطب كبير ونحتاج الآن لتجاوزه معاً». في المقابل، أوقف نادي داجينهام أند ريدبريدج يوان شقيق كيرت زوما الذي صور مقطع الفيديو. ويلعب يوان مثل شقيقه في الدفاع، لكن ناديه لم يكن متسامحاً مثل ويست هام وأصدر بياناً جاء فيه: «النادي سيوقف يوان عن اللعب إلى حين انتهاء التحقيقات رغم تواصله مع منظمة الرفق بالحيوان وتعاونه الكامل معها وأي عقوبة أخرى ستكون في حال الضرورة بعد نتيجة التحقيق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"