عادي

قرعة نارية لبطولة تنس دبي للسيدات

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية بعد سحب القرعة

أقيمت أمس في استاد سوق دبي الحرة للتنس، القرعة الرسمية لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات التي تنطلق غداً الاثنين بمشاركة 8 من ضمن أفضل عشر مصنفات على مستوى العالم إلى جانب نخبة من ألمع نجمات الكرة الصفراء.

وضعت القرعة اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا حاملة اللقب والمصنفة السادسة عالمياً والرابعة على البطولة في مواجهة حاسمة بالدور الأول أمام الأمريكية دانيل كولينز المصنفة 11عالمياً التي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وبهذه المناسبة، قال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «يسعدنا أن نرحب بدانيال كولينز في دبي لأول مرة، خاصةً بعد المسيرة الناجحة التي قدمتها خلال الشهر الماضي والتي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وسيكون أمامها مواجهة قوية في الدور الأول أمام حاملة اللقب غاربيني موغوروزا».

وأضاف: «نرحب بالعديد من اللاعبات اللاتي يعتبرن من أفضل 20 لاعبة عالمياً، إلى جانب عدد من اللاعبات اللاتي شاركن لعدة مرات هنا في دبي كما استطعن تحقيق العديد من النجاحات هنا في دبي خلال المواسم السابقة».

وستشهد البطولة منافسة حادة ما بين المصنفة الثانية عالمياً والأولى على البطولة أرينا سابالينكا، والتي تعد واحدة من أبرز المرشحات للفوز في هذا العام، في حال فوزها على إحدى اللاعبات الفائزات بالدور التأهيلي، حيث ستكون على موعد مع التشيكية بيترا كفيتوفا أو الإيطالية كاميليا جيورجي اللتين ستتنافسان في الدور الأول.

ووضعت البطولة اللاعبة المصرية ميار شريف المصنفة 66 عالمياً التي تشارك ببطاقة دعوة، في مواجهة صعبة في الدور الأول أمام الأستونية أنيت كونتافيت المصنفة 9 عالمياً، فيما تلتقي التونسية أنس جابر المصنفة 10 عالمياً اللاعبة الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 82 عالمياً.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة: «يسعدنا أن نرحب باللاعبات مرة أخرى في دبي، ولطالما كانت بطولة دبي هي محطة للمفاجآت، حيث سيبدأ الدور الأول فيها بمنافسات محتدمة بين ألمع الأسماء في عالم الكرة الصفراء وسنتوقع أن يكون الأسبوع حافلاً بالمباريات الرائعة والأشواط المثيرة، وسط حضور جماهيرنا على أرض الملعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"