عادي

مبابي يتذكر أيقونته هنري

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الصورة التي نشرها مبابي
تذكر النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان أيقونة منتخب فرنسا وأرسنال الإنجليزي تيري هنري باحتفاليته بهدفه في شباك رين.
وأمسك مبابي بعمود الزاوية بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد لفريقه ونشر صورة مركبة له ولهنري يظهر فيها الأخير وهو يحتفل بنفس الطريقة بقميص نيويورك ريد بولز الأمريكي وكتب تحتها: «كبير يا أسطورة».
وسجل مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبت وقتاً بدل ضائع بعد تمريرة من ليونيل ميسي، فعزز سان جيرمان صدارته برصيد 59 نقطة موسعاً الفارق إلى 16 نقطة أمام مطارده المباشر مرسيليا الذي يحل ضيفاً على متز الأحد في ختام المرحلة.
وعاند الحظ مبابي أغلب فترات المباراة وحرمه القائم الأيسر من هدف في الشوط الأول، وألغى له حكم الفيديو «في أيه آر» هدفاً مطلع الشوط الثاني قبل أن ينجح في الوقت القاتل بتمريرة حاسمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هي السادسة له هذا الموسم.
ورفع مبابي غلته إلى 12 هدفاً هذا الموسم فلحق بمهاجم ليل الدولي الكندي جوناثان ديفيد في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم موناكو الدولي وسام بن يدر المتصدر.
ولعب مبابي دور المنقذ وخفف الضغوطات على زملائه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس في باريس ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"