عادي
أكد أن أمام الإمارات مرحلة جديدة وتحدياً جديداً

محمد بن راشد: لا نجاح مع الخوف

00:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
محمد بن راشد مع فريق عمله بحضور حمدان بن محمد ومحمد القرقاوي وعهود الرومي ومريم المهيري وشما المزروعي
محمد بن راشد

دبي:«الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أنه لا نجاح مع الخوف ولا خوف مع النجاح، وأن أمامنا مرحلة جديدة وتحدياً جديداً يتطلبان منّا أن نعمل جميعاً كفريق واحد من أجل صنع مستقبل دولتنا، وأن تكون جميع القرارات مبنية على معلومات حديثة وحقائق صحيحة.
قال سموه في فيديو مخاطباً أبناء الوطن نشره على «إنستجرام»، ضمن وسم «ومضات قيادية»: «ليكن لكل واحد منا حلم.. أحلم بأن يعمل الجميع كفريق واحد وتكون هناك منافسات.. نعمل كفريق واحد من أجل صنع مستقبل دولتنا.. أحلم بأن تكون جميع القرارات مبنية على معلومات حديثة وحقائق صحيحة.. أمامنا مرحلة جديدة وتحدٍّ جديد..لا نجاح مع الخوف ولا خوف مع النجاح». 
وتعددت منشورات وومضات سموه القيادية عبر الوسم، حيث يشارك فيه سموه أبناء الوطن، جزءاً من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية التي تُعد دروساً خطّ بها سموه وصفات وطرق النجاح والتميز والتقدم والتطور والقيادة.
نشارك في صنع المستقبل
قال سموه في منشور مصور سابق: «نحن نتحالف مع المستقبل ونذهب إليه لنشارك في صنعه ولم نكن يوماً من الذين ينتظرون ولن نكون، فالوقت هو أغلى ما يملكه الإنسان إذا ضاع الوقت لا يمكن استرجاعه، والزمن ليس محايداً فهو إما صديق حميم أو عدو لدود، الشيء الذي فعلناه أمس انتهى، تكلموا عن الغد وعن المستقبل، نحن ما زلنا في البدايات والرحلة طويلة وشاقة». 
نحن من الصحراء
وأكد سموه في ومضة سابقة: «نحن عشنا في الصحراء.. نحن قبائل أتينا من الصحراء.. والصحراء بالنسبة لنا كنز، وبداية إلى ما نريد وكذلك تأمل.. تأمل في الصحراء.. الرياضة في الصحراء بعض الناس يفكرونها شاقة وخطيرة، ولكن نحن ننظر إليها مثل الأرض المعروفة، نرى فيها كل شيء ونتعلم دائماً في هذه الصحراء.. ونحن من الصحراء».
الإدارة أولاً
وأوضح سموه في مقطع آخر حول صناعة المستقبل: «أحد أسباب المكانة التي وصلنا إليها في الإمارات، هو اهتمامنا بالإدارة وسعينا الدائم إلى التطوير والتحديث. إن الإنجازات التي نحققها ليست لنا فقط إنما لإخواننا العرب أيضاً. لابد أن نشتغل ونصل إلى أهداف بعيدة. يجب علينا أن لا ننتظر المستقبل، أن نصنع المستقبل من اليوم».
التفكير في المستقبل
وأكد سموه في شريط آخر: «عندما كنت صغيراً ألعب على شاطئ البحر مع أصدقائي.. كانوا يبنون بيوتاً وقلاعاً رملية على الشاطئ وأنا كنت أحاول أن أبني في البحر وكانوا يضحكون.. والآن أصطحبهم إلى مشروع النخلة والمباني التي في البحر». وأضاف سموه: «دعونا نتحاور ونفكر في المستقبل ليكون لدينا جميعاً رؤية واضحة.. دعونا نخوض معاً معركة التنمية، وليكن من ضحايانا الفقر والجهل والتخلف».
دبي هي العالم
وأكد سموه في شريط ثانٍ: «هناك من يعتقد أن ما أنجزناه عبارة عن أحلام لم يكن من الممكن تخيّلها، وأنا أقول إن ما أنجزناه تطلعات خططنا لها وأطلقناها بعد دراسة وافية، وأقول لهم إن شعارنا الذي كان دبي مدينة العالم، سيصبح دبي هي العالم».
أكبر فريق عمل
وقال سموه في ومضة سابقة: «دولة الإمارات لديها أكبر فريق عمل واحد، وأفضل فريق عمل واحد، طلابه رجاله، وموظفوه قادته، هدفهم الأساسي صناعة الأمل وصناعة الحياة، وصناعة المستقبل، وإسعاد الناس».
الحفاظ على الأرض
وأكد سموه في فيديو سابق: «أن دولة الإمارات من الدول الرئيسية في العالم المصدرة للنفط، إلا أننا اتخذنا قراراً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون. إن قضية التغير المناخي ليست قضية مؤقتة؛ بل هي تحدٍ عالمي مستمر، وإذا لم تعمل كافة الدول كفريق واحد للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، فستكون الكلفة أكبر بكثير مستقبلاً».
معرض دبي للطيران
وفي شريط آخر أكد سموه: «نسعى إلى أن ننافس الأوائل.. دولة الإمارات تقع في وسط العالم الشرقي والغربي، ومعرض دبي الدولي للطيران يزداد حجماً ومساحة، ومن هذا المنطلق نعتبر النجاح أن نسابق الزمن، ولأن دولة الإمارات الآن تمشي بخطى سريعة، فلابد من أن نفكر في المستقبل».
وختم سموه: «عندي اقتراحات لربما تفاجئ المنظمين، فنحن لا نقف عند حد، ونقول إن هذا المعرض ناجح أو غير ناجح، هذا كلام مفروغ منه».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"