عادي

مساعد مدرب تشيلسي: كأس العالم للأندية «لقب» ينقص خزائننا

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
زولت لو مساعد مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي

أكد المجري زولت لو مساعد مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي، أن فريقه يحترم منافسه بالميراس البرازيلي الطرف الثاني في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم «الإمارات 2021» ويعلم الكثير عن قدراته وإمكاناته، وهو فريق لم يحضر إلى أبوظبي بمحض الصدفة، ولكنه يشارك باعتباره بطل أمريكا الجنوبية، ويسعى هو أيضاً للفوز باللقب.

وأوضح زولت في المؤتمر الصحفي التقديمي لنهائي كأس العالم للأندية الذي سيجمع بين تشيلسي وبالميراس على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، أن بالميراس فريق رائع ويمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، ويقودهم مدرب على أعلى مستوى، مشيراً إلى أنهم حرصوا على متابعة الكثير من مبارياته، وكان من بينها مباراته أمام الأهلي المصري في نصف نهائي هذه البطولة، ويدركون جيداً أنه فريق قوي للغاية ولم يخسر ربما على مدار آخر 10 مباريات متتالية.

وقال مساعد مدرب نادي تشيلسي: «بعدما نجحنا في تخطي عقبة فريق الهلال، أحد أقوى الفرق في البطولة، بدأت الأمور تدور في نصابها الصحيح، ونحن جاهزون ومستعدون لخوض النهائي بكل قوة وثقة من أجل التتويج بالكأس الوحيدة التي لا تتواجد في سجل بطولاتنا في تشيلسي ونريد أن نضعها في خزينة ألقابنا».

وأضاف: نحن نشارك في البطولة باعتبارنا بطل دوري أبطال أوروبا، ولذلك فنحن واثقون من أنفسنا، ومستعدون لمثل هذه المواجهة الصعبة.

وأوضح زولت أن الألماني توماس توخيل، في انتظار ظهور نتيجة سلبية لفحص فيروس كوفيد -19 حتى يتسنى له الحضور إلى أبوظبي وقيادة الفريق في المباراة النهائي، مشيرا إلى أن الوقت لا زال متاحا لقدومه إلى الإمارات.

وحول القرار الفني في اختيار من يحرس مرمى الفريق في ظل تألق الحارس البديل كيبا أريزابالاجا في مباراة الهلال، مع عودة وجاهزية السنغالي إدواد ميندي، العائد من التتويج بكأس أمم إفريقيا، أوضح مساعد مدرب تشيلسي أنه من الرائع أن يمتلك فريقه حارسين على أعلى مستوى مثل كيبا وميندي، اللذين قدما مستويات مميزة الفترة الماضية.

وأوضح أن قرار اختيار الحارس الذي سيحمي عرين «البلوز» في المباراة النهائية سيتحدد قبل موعد المباراة ربما بوقت قصير، بعد التشاور بين توخيل ومدرب حراس المرمى.

وحرص مساعد مدرب تشيلسي على توجيه شكره إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، مؤكداً أن كل التسهيلات قدمت للفريق منذ لحظة قدومه إلى أبوظبي، واصفاً تفاصيل المشاركة بأنها أكثر من ممتازة.

وقال: «نشعر بأريحية كبيرة منذ لحظة وصولنا، تم الترحيب بنا بشكل رائع، كل الأمور منظمة وميسرة، بما فيها ترتيبات الإقامة في الفنادق على أعلى مستوى ونفس الأمر في التدريبات كلها أمور معدة على أعلى مستوى، وهو ما يستوجب توجيه الشكر للفيفا واللجنة المحلية المنظمة للبطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"