عادي

مواجهة قوية لمنتخب الإمارات مع الجزائر اليوم

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
سلة العرب - اليوم الخامس مباراة الامارات وتونس تصوير: (( هيثم الخاتم ))

تغطية: مسعد عبد الوهاب

تنطلق اليوم الأحد منافسات الدور الثاني للنسخة الرابعة والعشرين من البطولة العربية لكرة السلة لمنتخبات الرجال، المقامة على صالة نادي النصر في دبي، بإقامة 3 مواجهات الأولى تنطلق في الرابعة عصراً وتجمع ليبيا والصومال، وتليها في السادسة مباراة لبنان والأردن، وفي الثامنة مساء تخوض الإمارات بمنتخبها الشاب مواجهة صعبة أمام الجزائر.

وكان ختام الدور التمهيدي «الجمعة» شهد 3 مواجهات أسفرت عن تحقيق المنتخب التونسي فوزاً كبيراً على منتخب الإمارات بنتيجة 86- 45، ليتصدر الفائز مجموعته ويصعد مباشرة إلى الدور نصف النهائي بانتظار الفائز من مباراة لبنان والأردن في المربع الذهبي، كما فازت ليبيا الحصان الأسود في البطولة على الأردن 81 - 69، وحقق لبنان انتصاراً مستحقاً على الجزائر 83 - 66 ليتصدر منتخب «الأرز» المجموعة الثانية، ويتأهل الرباعي «الفائز والخاسر» من المواجهتين إلى دور الستة.

واستفاد المنتخب التونسي من نظام البطولة، الذي قضى مع ختام دورها التمهيدي، بمنح بطاقة المتأهل المباشر لمتصدر المجموعة الأولى.

وتصدرت تونس المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، تليها ليبيا ب 5 نقاط ثم الإمارات ثالثة برصيد 4 نقاط، والأردن رابعة برصيد 3 نقاط، فيما تصدر لبنان المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط يليه الجزائر ثانية ب 3 نقاط، ثم الصومال بنقطتين.

وأفرزت محصلة الدور التمهيدي علوّ كعب المنتخبين اللبناني والتونسي والمرشحان بقوة لبلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب وربما يفرض المنتخب الليبي الذي كان الحصان الأسود في منافسات دور المجموعات المعادلة وكل التوقعات بعد مستواه المشرف واحتلاله مركز الوصيف في المجموعة الأولى الحديدية بعد نظيره التونسي علماً بأنه خسر أمامه بفارق نقطة، وفرط بالفوز بسبب تسرعه في الثواني الأخيرة.

ويملك المنتخب الجزائري إمكانات فنية وبدنية جيدة مستفيداً من عامل الطول للاعبيه، أما منتخب الإمارات وغالبيته من العناصر الشابة فقد تفوق على نفسه وقدم مستويات جيدة رغم فارق الخبرة مع منافسيه ووقوعه في المجموعة الأولى القوية ويحسب له فوزه على المنتخب الأردني الذي يسعى لبلوغ نهائيات كأس العالم من خلال خوضه للتصفيات الآسيوية والذي جاءت نتائجه مخيبة للآمال بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية.

من جهته، أشاد الشيخ عيسى بن علي أل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتنظيم بطولة المنتخبات العربية،وقال بعد حضوره مباراتي لبنان مع الجزائر والإمارات مع تونس:«المستوى الذي شاهده يؤكد بالفعل أن كرة السلة العربية تسير بخطى ثابته محققة نجاحات كبيرة على المستويين القاري والدولي ونشيد بالدور الذي يقوم به الاتحاد العربي وحرصه على اقامة بطولاته وبرامجه في مواعيدها».

وأضاف: الاتحاد العربي هو الأكثر نشاطاً وحضوراً على الساحتين القارية والدولية مقارنة بباقي الألعاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"