عادي

مونديال الأندية: الأهلي ثالثاً للمرة الثالثة برباعية نظيفة أمام الهلال

20:12 مساء
قراءة 3 دقائق
2
1

أبوظبي - (أ ف ب)

أحرز الأهلي المصري بطل إفريقيا المركز الثالث في مونديال الأندية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية توالياً، بعد فوزه الكبير على الهلال السعودي بطل آسيا (4-صفر)، السبت، على استاد آل نهيان في مباراة تحديد المركز الثالث والتي أكملها الأخير بتسعة لاعبين منذ الدقيقة 28.

وسجل ياسر إبراهيم (8 و17) وأحمد عبد القادر (40) وعمرو السولية (64) أهداف الأهلي.

وسبق لبطل إفريقيا أن نال المركز الثالث عامي 2006 والنسخة الماضية، فيما احتل الهلال المركز الرابع للمرة الثانية بعد 2019 عندما خسر أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح.

ودفع الهلال الذي خسر بصعوبة بالغة أمام تشيلسي الإنجليزي (صفر-1) في نصف النهائي، ثمناً غالياً لهدف الأهلي الأول المبكر والذي سجله المدافع المتألق ياسر إبراهيم، ثم إكماله المباراة بتسعة لاعبين لأكثر من ساعة.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال: «لم نبدأ المباراة بشكل جيد ولم يكن لدينا عقلية إدارة المباراة بعد طرد لاعبين من صفوفنا، ولم نكن في أفضل حالاتنا».

وأضاف أنه «من الصعب لأي فريق لعب مباراة ب 9 لاعبين ضد 11».

وأوضح ظهير الهلال سعود عبد الحميد أن «الطرد في مطلع المباراة أثّر فينا وتسجيل الأهلي لهدف مبكر لعب دوره أيضاً».

من جهته، قدّم الأهلي مباراة كبيرة، معوّضاً عرضه المتواضع أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي (صفر-2) ومنع لاعبي الهلال من الوصول إلى مرمى حارسهم علي لطفي ولو بتسديدة واحدة.

وافتتح إبراهيم التسجيل برأسية في شباك حارس مرمى الهلال محمد العويس بعدما استفاد من عرضية التونسي علي معلول (8).

وزادت أوضاع بطل آسيا صعوبة بعدما تلقى لاعبه البرازيلي ماثيوس بيريرا بطاقة حمراء لخشونته على عمرو السولية (13).

وعزّز الأهلي تقدمه بعدما سدّد محمد شريف كرة قوية صدها العويس إلى ركنية، لعبها معلول إلى محمد هاني الذي تألق حارس الهلال في صد تسديدته، فأكملها إبراهيم في الشباك (17).

وأكد إبراهيم استحقاقه نيل جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعدما تسبب في طرد محمد كنو الذي ضربه بدون كرة، ليرفع الحكم الدولي الفرنسي كليمان توربان بعد العودة إلى تقنية الفيديو «في ايه آر» البطاقة الحمراء الثانية للهلال (28).

وأضاف الأهلي الهدف الثالث بعد عمل فردي من أحمد عبد القادر وسط ضياع تام من مدافعي الهلال (40).

وأنهى السولية المهرجان التهديفي بالرابع إثر تسديدة بعيدة عجز العويس عن صدها (64).

ويلعب في وقت لاحق على استاد محمد بن زايد تشيلسي، بطل أوروبا، مع بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في المباراة النهائية، حيث يأمل كل منهما في إحراز لقبه الأول في البطولة.

ويتطلع تشيلسي الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة للثأر من الكرة البرازيلية، بعدما سقط أمام كورينثيانز صفر-1 في نهائي 2012، وهي الخسارة الوحيدة لممثل أوروبا أمام نظيره من أمريكا الجنوبية في آخر 14 نسخة.

كما يسعى ال«بلوز» ليصبح ثالث فريق إنجليزي يتوج باللقب بعد مواطنيه مانشستر يونايتد في 2008 وليفربول في 2019.

من جهته، يلعب بالميراس من دون ضغوط أمام تشيلسي بعدما عوض مشاركته الأولى السلبية في 2021.

وتعرض بطل ليبرتادوريس للموسمين الماضيين لخسارتين في الدوحة (نصف النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث ضد الأهلي المصري)، لكنه بدأ النسخة الحالية بقوة بتجاوزه الأهلي 2-صفر في دور الأربعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"