عادي

«إينوك» و«دراجون أويل» تشاركان في مؤتمر مصر الدولي للبترول

21:39 مساء
قراءة 3 دقائق
2

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إينوك»، عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «ايجبس» 2022، في خطوة تنسجم في المضمون والأهداف مع خططها الرامية لتقديم حلول مستدامة ومتكاملة عالمية المستوى في قطاع الطاقة.

ويعدّ المعرض حدثاً رئيسياً في قطاع الطاقة، يجمع نخبة من ممثلي الجهات الحكومية والرؤساء التنفيذيين لشركات عالمية، وشركات النفط الوطنية ونظيرتها الدولية، ومزودي الخدمات الدوليين، والشركات المتخصصة في الهندسة والمشتريات والإنشاءات، وشركات الاستشارات، والممولين لمناقشة الفرص الناشئة في أسواق الطاقة العالمية.

ينعقد المعرض تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، حيث يعدّ أبرز حدثٍ لقطاع النفط والغاز في منطقة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، وسيشهد اجتماع المتخصصين في قطاع النفط والغاز لخوض حوارات بناءة، وتأسيس شراكات طموحة، وبحث فرص الأعمال وتحديد الحلول والاستراتيجيات الكفيلة برسم ملامح جديدة لأسواق الطاقة العالمية.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: «يقدّم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول منصةً مثلى لإجراء حوارات بناءة حول توجهات قطاع الطاقة. كما يساهم في تعزيز تفاعل الأطراف المعنية الرئيسية لمناقشة مستقبل قطاع النفط والغاز. ولا شك في أن انعقاد هذا الفعالية يأتي في وقت مهم مع إعلان مصر رسمياً عن استضافة أعمال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية المناخ (COP27)».

وأضاف: «نواصل عملنا لتحقيق استراتيجيتنا للتوسع الإقليمي بهدف تعزيز حضورنا على مستوى العالم. ويعدّ النفط والغاز أحد أكثر القطاعات الاقتصادية ديناميكية في السوق المصرية التي تنطوي بطبيعة الحال على أهمية خاصة بالنسبة لنا، حيث أسسنا العديد من الاستثمارات الضخمة لدفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد. ونتطلع قدماً للمشاركة في هذا الحدث الرائد عبر وحدات أعمالنا المتخصصة في الزيوت والطيران».

من جهة أخرى تشارك شركة «دراجون أويل»، منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2022»، والمقرر عقدها تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري، بمركز مصر الدولي للمعارض وبدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

ومن المنتظر أن يشارك المهندس على راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل»، بورقة عمل خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الذي يعقد هذا العام، تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات اليوم من الطاقة»، ويمثل المؤتمر نقطة انطلاق لحوار استراتيجي فعال لرسم خارطة طريق لقطاع البترول والغاز لتحقيق مستقبل مستدام، وفرصة مهمة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى لتحقيق نظام بيئي أكثر شمولية بما يراعي المعايير الاجتماعية واﻟﺒﻴﺌﻴﺔ الراهنة.

كما يأتي المؤتمر والمعرض الدولي في توقيت حيوي لمناقشة التحديات والفرص الإستراتيجية التي تواجه قطاع الطاقة قبل انعقاد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP27» الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ، ومناقشة تأثيرات التحول في السياسات والتغير في ديناميكيات الطلب، إضافة إلى التطور في إمكانات وتكنولوجيا خفض انبعاثات الكربون من خلال استخدام تقنيات مثل التقاط وتخزين الكربون وإنتاج الهيدروجين.

وقالت بدرية أحمد خلفان، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «دراجون أويل»: «تعتبر مشاركة هذا العام هي ثالث حضور للشركة بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول»إيجيبس«، ما يؤكد قوة التزامها تجاه تعزيز حضورها وتواجدها الراسخ في جمهورية مصر العربية».

وقالت خلفان، إن المعرض سيشهد هذا العام مشاركة نحو 40 شركة محلية وعالمية وعدة أجنحة دولية، وحضور وزراء الطاقة والبترول من عدة دول ورؤساء ومسئولي العديد من المنظمات والمؤسسات البترولية العالمية، مما يمثل فرصة جيدة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية، وذلك من خلال الجلسات الفنية التي سيتم تنظيمها في إطار المؤتمر.

وتابعت خلفان: تستعد«دراجون أويل»لاستكمال توسعها في السوق المصري خلال العام الحالي عبر الاستمرار في تكثيف أعمال الاستكشاف وتنمية الحقول وإصلاح الآبار لزيادة إنتاج حقول بترول خليج السويس، مستهدفة الوصول إلى معدلات إنتاج بين 65 إلى 70 ألف برميل يومياً مقابل متوسط 60 ألف برميل العام الماضي.

وأضافت بدرية خلفان، أن «دراجون أويل» تمكنت مؤخراً من تنفيذ خطط ابتكارية تعتمد على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات الاستكشاف والحفر والإنتاج في مصر لتصبح أول شركة تطبق هذه التقنيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"