عادي

صراع مثير في كأس رئيس الدولة بمضمار أبوظبي

22:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«صمود» في منافسة سابقة

أبوظبي: محمد مصطفى

تشارك 14 خيلاً من النخبة في سباق صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الفئة الأولى، في أهم سباقات نادي أبوظبي للفروسية، الذي يقام الاثنين، ويسعى من خلاله «صمود» لياس للسباقات في الدفاع عن لقبه، وتبلغ جوائز الشوط 2.5 مليون درهم، كما يشهد المضمار العشبي 4 بطولات مهمة.

وتبلغ القيمة المالية للجوائز لأشواط الحفل السبعة 3 ملايين و310 آلاف درهم.

ويعتبر سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة، أحد أهم سباقات موسم مضمار أبوظبي، ويقام لمسافة 2200 متر، ويسعى «صمود» بإشراف جان دورال إلى استعادة مستواه، والعودة للواجهة بخطف اللقب الغالي، وينافسه «مجيب» الفائز بالسباق التحضيري، بإشراف سالم الكتبي وقيادة ريتشارد مولن.

كما تشارك إسطبلات العجبان بالجواد «حميم» صاحب الانتصارات القوية في الموسم الماضي، والذي حقق الفوز في الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي.

وتشارك 16 خيلاً في نسخة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 1400 متر، وتبلغ جوائزها 380 ألف درهم.

أما سباق كلاسيكية الإمارات للمهرات للخيول العربية الأصيلة في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر «هيبة»، فيشهد صراعاً بين «جليلة» و«شعاع»، كما يتطلع «إف مقام» إلى الفوز بسباق كلاسيكية الإمارات للأمهار، في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر.

ويبدأ الحفل بالشوط الأول، بمشاركة 16 خيلاً، لمسافة 1600 متر، ويشهد الشوط الثاني تنافساً بين 16 خيلاً على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 1600 متر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"